• logo ads 2

وزير الصناعة يلتقى نظيرته النيجيرية لبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة

alx adv
استمع للمقال

التقى المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة الدكتورة دوريس اوزوكا وزيرة التجارة والصناعة والاستثمار النيجيرية وذلك في إطار زيارته الحالية لمدينة إسطنبول التركية حيث تناول الجانبين سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين ومستجدات الوضع الاقتصادى العالمى وعدد من الموضوعات محل الاهتمام المشترك، حضر اللقاء الوزير مفوض تجارى علي باشا رئيس المكتب التجاري المصري باسطنبول.

اعلان البريد 19نوفمبر

وقال الوزير إن اللقاء أكد أهمية اتفاقية التجارة الحرة القارية الأفريقية AFCFTA فى تعزيز حركة التجارة البينية بين الدول الافريقية وبما يسهم فى تحقيق التكامل الاقتصادي القاري، لافتا الى انه تم التأكيد خلال اللقاء على اهمية تعزيز الجهود المصرية والنيجيرية لتسريع وتيرة تنفيذ الاتفاقية وبما يعود بالنفع على كافة الاقتصاديات والشعوب الافر يقية على حد سواء.

وأكد الجانبان أهمية مجموعة الدول الثماني الإسلامية النامية D8 فى تعزيز التعاون الاقتصادي المشترك بين دول منظمة التعاون الإسلامي ، مشيرين إلى أهمية تعزيز الجهود المشتركة بين الدول الإسلامية لزيادة معدلات لتجارة البينية والاستثمارات المشتركة.

وأشار الوزير إلى أن اللقاء استعرض تطورات المناطق اللوجستية التى تنشئها مصر بعدد من العواصم والمدن الأفريقية الرئيسية والتى من شأنها زيادة معدلات نفاذ الصادرات المصرية لأسواق الدول الأفريقية.

وأوضح سمير أن اللقاء ناقش امكانيات زيادة معدلات التبادل التجاري بين مصر ونيجيريا بنظام الصفقات المتكافئة وبما يسهم فى تخفيف الضغط على العملات الصعبة بالبلدين والوفاء باحتياجات السوقين المصري والنيجيري.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار