• logo ads 2

المفوضية الأوروبية تفرض جمارك إضافية على السيارات الصينية

alx adv

يعتزم الاتحاد الأوروبي ،فرض رسوم جمركية إضافية على واردات السيارات الكهربائية، القادمة من الصين، اعتبارا من الشهر المقبل، في خطوة من شأنها تصعيد الحرب التجارية العالمية وزيادة تكلفة بيع السيارات في أوروبا.

 

وقالت المفوضية الأوروبية، إنها أخطرت رسميا شركات صناعة السيارات بما في ذلك “بي واي دي” و”جيلي” و”سايك” بالرسوم المقرر تنفيذها في 4 يوليو تقريبا، وذلك بعد التحقيق الذي بدأ العام الماضي بشأن الدعم الحكومي الذي تتلقاه هذه الشركات.

تُفرض على المركبات المصنعة في الصين حاليا رسوم بنسبة 10 بالمئة. وتخطط بروكسل على وجه الخصوص لزيادة هذه الرسوم إلى 17.4 بالمئة لشركة “بي واي دي” و20 بالمئة لشركة جيلي و38.1 بالمئة لشركة سايك. وسيختلف المبلغ المفروض تبعا لمستويات الدعم العام الذي تتلقاه هذه الشركات.

 

وكانت بكين قالت في وقت سابق اليوم، إن زيادة الرسوم الجمركية التي يستعد الاتحاد الأوروبي لفرضها على السيارات الكهربائية المستوردة من الصين تمثل ممارسة “حمائية” ومن شأنها إلحاق الضرر بالمصالح الأوروبية نفسها.

اتهمت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين بكين بتوفير الدعم لشركات تصنيع السيارات بشكل غير قانوني وتشويه المنافسة، وبدأت تحقيقًا حول الدعم المقدم للسيارات الكهربائية في سبتمبر 2023.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار