• logo ads 2

نيفين عبد الخالق: مشاركة رجال الأعمال والجامعات في تطوير «قطاع الأعمال العام» ضرورة لتحسين الإنتاج

alx adv

أكد الدكتورة نيفين عبد الخالق عضو مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين، وعميد كلية التعليم المستمر بجامعة النيل، أهمية مشاركة رجال الأعمال في تطوير أداء شركات قطاع الأعمال العام وتحقيق التكامل لدعم القطاع الصناعي وزيادة الصادرات.

وأوضحت عبد الخالق، أهمية تعزيز التعاون مع القطاع الخاص وأن تركز الوزارة علي مشروعات التطوير والتدريب وتنمية مهارات الموارد البشرية للعاملين بها لتحسين جودة الإنتاج.

وأكدت استعداد كلية التعليم المستمر بجامعة النيل الأهلية للمشاركة في تطوير الموارد البشرية داخل شركات القطاع العام بجانب تحسين الإنتاجية والقدرة على التصدير من خلال مجموعة من البرامج المتخصصة التي يتم تقديمها ومنها برنامج مدراء التصدير معامل الفستو وبرامج الذكاء الاصطناعي للتسويق و برامج المحيط الازرق في تفكير القيادات الي جانب برنامج cbam آلية تعديل حدود الكربون التابعة للاتحاد الأولي لتأهيل الشركات للتصدير لدول الاتحاد الأوروبي.

كما أشارت الي ضرورة الاهتمام بالتسويق من اجل التصدير من خلال التعاون مع القطاع الخاص في رفع كفاءة منصة جسور وزيادة خطوط الشحن للنفاذ الي مختلف الأسواق التصديرية، هذا بالإضافة الي تمكين ودعم ريادة الأعمال داخل الشركات الحكومية.

ولفتت الي دور المراكز البحثية والاقتصادية المتخصصة لإمداد الوزارة بالبرامج والاستراتيجيات التي تعظم من الاستغلال الأمثل للإمكانات التي تمتلكها شركات قطاع الأعمال وحسن إدارة الأصول لتعظيم العوائد المحققة بأعلى درجات الكفاءة، وتعزيز التكامل بين الشركات التابعة والشقيقة، وتطوير أساليب التسويق، وتدريب وتنمية مهارات العاملين.

وأضافت، كما لا بد من وضع آلية وخطة عمل مشتركة بين شركات القطاع الخاص ووزارة قطاع الأعمال العام لتبادل الخبرات  كل من شأنه أن يمكن الشركات الحكومية بالعمل بكامل طاقاتها القصوى وزيادة الإنتاجية وفق متطلبات سوق العمل، وتوفير كل ما تحتاجه من مدخلات الانتاج.

كما أشارت الي ضرورة إعداد وتأهيل الشركات التابعة لبرامج الشراكة مع القطاع الخاص وفق وثيقة سياسة ملكية الدولة وإعداد قائمة تفصيلية بالاستثمارات وفرص الشراكة المتاحة لدى الشركات التابعة للوزارة، سواء في مشروعات قائمة أو مستقبلية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار