• logo ads 2

مواني دبي تخصص 1.3 مليار دولار لتطوير ميناء السخنة

alx adv

قال الدكتور عمرو السمدوني سكرتير عام شعبة النقل واللوجستيات بغرفة القاهرة التجارية، إن السباق بين الشركات العالمية احتدم في سبيل اقتناص الفرص الاستثمارية لتطوير الموانئ التي أعلنتها الدولة المصرية تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وأضاف سكرتير عام شعبة النقل واللوجستيات، في بيان، أن إعلان شركة موانئ دبي العالمية “دي بي ولد”، استثمار 1.3 مليار دولار لتوسيع وتحديث ميناء السخنة، وتحويله إلى منشأة عالمية المستوى لدعم متطلبات التجارة المتنامية في مصر، خير دليل على على علاقة المجموعة الوطيدة والعميقة مع مصر، وهو ما أكدته المجموعة بالفعل.

 

وأشار السمدوني إلى أن ميناء العين السخنة سيكون من أكبر موانئ البحر الأحمر، حيث يشهد أعمال تطوير كبيرة وحجم إنجاز ضخم، ضمن مشروعات التطوير التي تنفذها الوزارة لكافة الموانئ المصرية لجعل مصر مركزا عالميا للتجارة واللوجيستيات.

 

ولفت سكرتير عام شعبة النقل واللوجستيات، إلى أن تطوير ميناء السخنة يعد واحدا من أهم الإنجازات ضمن المشروعات الطموحة التي يجرى تنفيذها بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، لما يتمتع به من موقع جغرافي استثنائي بين الخطوط التجارية العالمية مما يجعل ميناء السخنة أحد أكبر الموانئ المحورية الواقعة على البحر الأحمر.

 

وأكد الدكتور عمرو السمدوني، أنه وفقا الإحصائيات الحديثة الصادرة عن الميناء، فإن عدد الشركات التي تشارك في مشروع تطوير ميناء السخنة 228 شركة مصرية لديها كافة الخبرات التي تؤهلها لعمل المشاريع المختلفة على مستوى الجمهورية مهما كانت صعوبتها، كما وفر المشروع 100 ألف فرصة عمل مباشرة، بالإضافة للعمالة غير المباشرة، وتم حفر 120 مليون متر مكعب حتى الآن، لإنشاء الأحواض الخاصة بالسفن، ووفرت كذلك أعمال تجفيف الأرض بدلا من التكريك مبالغ كبيرة من الأموال، وتم توفير ما يعادل تكريك 25 مليون متر مكعب من خلال العمل بنظام التجفيف.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
المهندس محمد شيمي: مواصلة جهود التحديث والتطوير في الشركات التابعة وتنمية الكيانات الصناعية والأصول ...
اكتشف النسخة الشبابية من realme 12 pro سلسلة realme 12 4G بكاميرا رئيسية من SONY وشاشة Super AMOLED ...
تحت شعار "العالم علمين".. الجامعة اليابانية تشارك فى مهرجان العلمين الجديدة
نائب وزير الصحة: اتخاذ الإجراءات القانونية ضد بعض الأطباء بعيادة التأمين الصحي المركزية بأسيوط
التصدير بريء.. منتجي البطاطس: تراجع المساحة والتقاوى السبب فى ارتفاع الأسعار
الجمعية العامة لـ الشركة الشرقية- إيسترن كومباني تعتمد قرار بيع "مصنع 9" بالمجمع الصناعي بأكتوبر
بنك مصر وشركة تنمية يوقعان اتفاقية تسهيل ائتماني بقيمة 500 مليون جنيه
سيماداك للأسمدة: أزمة نقص الخامات وارتفاع أسعارها عالميًا أثرت على كل القطاعات
استشارى دواجن: مصر ليست بحاجة للاستيراد ولدينا إنتاج يغطى الأسواق وفائض للتصدير
فودة: رغم التراجعات.. توقعات باستمرار الأداء الجيد للبورصة خلال الفترة المقبلة