• logo ads 2

مسؤول بالفيدرالي الأمريكي يكشف مفاجأة بشأن أسعار الفائدة هذا العام

alx adv

قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في مينيابوليس نيل كاشكاري بالولايات المتحدة، اليوم الأحد، إن من التوقع المعقول أن يخفض البنك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة مرة واحدة هذا العام، وينتظر حتى ديسمبر للقيام بذلك.

وقال كاشكاري في مقابلة تلفزيونية على شبكة سي بي إس الكولومبية: نحتاج إلى رؤية المزيد من الأدلة لإقناعنا بأن التضخم في طريقنا للعودة إلى 2%.

وأبقى بنك الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع الماضي سعر الفائدة القياسي في نطاق 5.25% -5.50%، حيث كان منذ يوليو الماضي، لمواصلة الضغط على الاقتصاد من أجل تهدئة التضخم.

ويبلغ متوسط ​​توقعات جميع محافظي البنوك المركزية الأمريكية الـ 19، خفض واحد لأسعار الفائدة هذا العام.

وتوقعت الأسواق، أن يبقي بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، برئاسة جيروم باول، على أسعار الفائدة كما هي دون تغيير، عند نطاق يتراوح بين 5.25% و5.50%، وهو أعلى معدل في البلاد خلال 22 عامًا، على أمل إعادة التضخم الأمريكي إلى هدفه طويل الأجل البالغ 2% بحلول الأشهر المقبلة.

وفي مايو الماضي توقع رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي، استمرار التضخم في الانخفاض حتى عام 2024 مثلما حدث العام الماضي، رغم تراجع ثقته في تحقق ذلك بعد ارتفاع الأسعار بوتيرة أسرع من المتوقع خلال الربع الأول.

وقال جيروم باول رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، خلال فعالية خاصة بالمصارف في أمستردام: أتوقع أن يتراجع التضخم مرة أخرى، على أساس شهري إلى مستويات تشبه إلى حد كبير القراءات المنخفضة التي شهدناها العام الماضي، أود أن أقول إن ثقتي في ذلك ليست عالية كما كانت.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار