• logo ads 2

التموين: نستهدف الوصول لـ 300 طن ذهب مخزونا استراتيجيا خلال 2024

alx adv

قال الدكتور ناجي فرج مستشار وزير التموين لشؤون صناعة الذهب ، إن مخزون الذهب الاستراتيجي سجل حتى هذه اللحظة لدى البنك المركزي 126 طنا ، وتستهدف الدولة المصرية أن يسجل المخزون 300 طن خلال العام الحالي.

وتابع في تصريحات خاصة ، أن هناك قاعدة متعارف عليها في السوق المحلي بأنه كلما ارتفعت قيمة المخزون الاستراتيجي من الذهب لدى البنك المركزي كلمت ارتفعت قيمة العملة المحلية أمام العملة الأجنبية.

 

كما أكد ، مستشار وزير التموين لشؤون صناعة الذهب، على أن قرار وقف المبادرة جاء بعدما تبين أن سعر الذهب في السوق المحلية أصبح معتدلاً وعادت الجمارك بعدها مباشرة إلى وضعها السابق.

وأكد مستشار وزير التموين لشؤون صناعة الذهب، ان حركة أسعار الذهب في السوق المحلية تخضع لعدة عوامل منها عوامل محلية ومنها عالمية فعلى سبيل المثال العوامل المحلية تخضع لنظرية العرض والطلب والكميات المتوافرة وكذلك الإقبال على الشراء ففي فترة ما كان هناك إقبال شديد من قبل المواطنين على شراء السبائك الذهبية كنوع من أنواع الادخار.

وتابع في تصريحات خاصة، أن العوامل العالمية هناك من بينها الحروب المستمرة في المنطقة والتوترات الجيوسياسية والتي اشتعلت في الآونة الأخيرة بين كل من روسيا وأوكرانيا والأوضاع في غزة وإسرائيل ، وعلى الرغم من تأجج الأوضاع وتدهور الأحداث الجيوسياسية السياسية إلا أن أسعار الذهب في السوق المحلية استقرت وذلك تزامناً مع وقف مد مبادرة زيرو جمارك.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار