• logo ads 2

حقيقة رفع سعر السكر التمويني ضمن مقررات يوليو 2024

alx adv

العديد من التساؤلات انتشرت على منصات مواقع التواصل الاجتماعي ومن قبل عدد من المواطنين حول زياد سعر السكر المدعم على البطاقات التموينية لشهر يوليو 2024.

وبدوره كشف مصدر مطلع بوزارة التموين والتجارة الداخلية في تصريحات خاصة لموقع «عالم المال»، حقيقة ما يتردد على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإخبارية بشأن رفع سعر حصة السكر التمويني ضمن مقررات شهر يوليو التموينية والمقرر لها أن يتم صرفها مع بداية الشهر المقبل، مؤكداً أن تلك الأنباء عارية من الصحة ولا تمت للحقيقة بأي صلة.

وأضاف المصدر خلال حديثه أن الدكتور على المصيلحي ، وزير التموين والتجارة الداخلية ، كان قد تقدم بطلب لرئاسة الوزراء بشأن رفع سعر السكر المدعم على البطاقات التموينية من 12.60 جنيهاً إلى 18 جنيها للكيلو الواحد ولكن الطلب تم رفضه من قبل رئاسة الوزراء.

وتابع خلال حديثه، أن موسم توريد السكر للعام الحالي كان مبشر للغاية وتم سداد جميع مستحقات المزارعين على الفور بعد زيادة سعر توريد طن بنجر السكر ليصل إلى 1900 جنيه خلال موسم 2024، وإلى جانب ذلك تم تنفيذ خط لتطوير شركات السكر التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية والشركة القابضة للصناعات الغذائية من أجل استمرارية ضخ السكر المدعم للمواطنين المستحقين شهرياً.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار