• logo ads 2

مصر ثاني أكبر مستقبل للاستثمارات الأوروبية في المنطقة

alx adv

يعد الاتحاد الأوروبي المستثمر الرائد في مصر بحجم استثمارات متراكمة 38.8 مليار يورو تمثل حوالي 39٪ من إجمالي الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر، وتظل مصر ثاني أكبر متلقٍ للاستثمار الأجنبي المباشر من الاتحاد الأوروبي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وذلك بحسب الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي في مصر.

وتستضيف مصر يومي 29 و 30 يونيو مؤتمر “الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي 2024” والذي يستمر لمدة يومين، وذلك تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، وبحضور واسع من الكيانات الاقتصادية الأوروبية الكبرى وشركات الاستثمار.

ويعمل الاتحاد الأوروبي ومصر باستمرار على تحسين العلاقات التجارية والاستثمارية من أجل تعزيز التنمية والنمو بما يحقق المنفعة المتبادلة، حيث بلغت قيمة استثمارات دول الاتحاد الأوروبي في مصر بلغت 8.2 مليار دولار خلال العام المالي (2022 – 2023) مقابل 3.2 مليار دولار خلال العام المالي (2021 – 2022) بارتفاع 156.3%، وفقا لآخر إحصائيات.

الاتحاد الأوروبي قوة اقتصادية
يشكل الاتحاد الأوروبي قوة اقتصادية كبرى، تعمل على تجاوز المشاكل التي تعترضها لتحقيق الاندماج الاقتصادي والسياسي والنقدى و تعمل دول الإتحاد الأوروبي على تحقيق الاندماج الاقتصادي وتشكيل سوق كبرى.

وتضم دول الاتحاد الأوروبي في عضويتها نحو 27 دولة وهي (النمسا، وبلجيكا، وبلغاريا، وكرواتيا، وجمهورية قبرص، وجمهورية التشيك، والدنمارك، وإستونيا، وفنلندا، وفرنسا، وألمانيا، واليونان، والمجر، وأيرلندا، وإيطاليا، ولاتفيا، وليتوانيا، ولوكسمبورج، ومالطا، وهولندا، وبولندا، والبرتغال، ورومانيا، وسلوفاكيا، وسلوفينيا، وإسبانيا والسويد) .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار