• logo ads 2

انتعاش بسوق الملابس الجاهزة خلال العيد.. والشعبة تكشف التفاصيل

alx adv

شهد سوق الملابس الجاهزة تحرك بشكل غير مسبوق خلال موسم عيد الأضحى المبارك رغم أن هذا العيد يكون اهتمامات المواطنين أكثر بالغذاء وخاصة اللحوم والأضاحى، نظرا لاستقرار الاسعار و انخفاض البعض منها وفقا لـ”شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية“.

تحرك كبير بسوق الملابس الجاهزة

وحسب سماح هيكل عضو مجلس إدارة شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية، فى تصريحات لـ”عالم المال” أن سوق الملابس الجاهزة شهد انتعاشا وتحركا كبيرا خلال الأيام القليلة الماضية وتحديدا فى أيام عيد الأضحى المبارك، وذلك  نظرا لارتفاع درجات الحرارة التى تشهدها البلاد الفترة الحالية  مما أدي للاقبال علي الشراء و ايضا انتهاء الفصل الدراسي للمراحل المختلفة أدي لتشجيع المواطنين علي الشراء و شراء ملابس للاستعداد للمصايف مع الإجازة الصيفية من المدارس.

استقرار بأسعار الملابس الجاهزة خلال الفترة الحالية

 

وأضافت “هيكل” أن هناك أيضا حالة من الاستقرار فى أسعار الملابس الجاهزة وانخفاض أسعار البعض منها وهو ما أدى إلى نسبة الاقبال الكبيرة على الشراء من قبل المواطنين، مشيرة إلى أن هناك حالة من الاستقرار في الأوضاع بقطاع صناعة الملابس بعد قرارات البنك المركزي في 6 مارس الماضي بتحرير سعر الصرف التي قضت على السوق الموازية مما سهل العمليات التصنيعية.

أصحاب محلات الملابس يعملون خلال إجازة العيد

 

وتابعت أن هناك عدد من التجار وأصحاب المحلات الخاصة ببيع الملابس الجاهزة يعملون بشكل منتظم طوال أيام أجازة عيد الأضحى المبارك بسبب الالتزامات المستمرة التي يجب تلبيتها من إيجار ورواتب للعاملين وغيرها من الالتزامات بالإضافة إلى انه يعد موسما تتحرك فيه مبيعات الملابس خاصة بعد فترة الركود التى شهدها السوق قبل العيد .

 

وأكدت عضو مجلس إدارة شعبة الملابس الجاهزة، أن قطاع الملابس يقدم خامات متنوعة وبأسعار مختلفة لإرضاء جميع فئات المجتمع، وبما يتناسب مع إمكانيات المواطنين، فكما يوجد أسعار ملابس براندات، هناك أسعار ملابس في متناول جميع المواطنين.

استقرار سعر الصرف أعاد النشاط لقطاع الملابس

وأشار إلى أن استقرار سعر الصرف، وتوفير العملة الصعبة”الدولار” بصورة طبيعية للمصنعين، أعاد للقطاع نشاطه مرة أخرى، مؤكدة أن الإنتاج حاليا يسير بشكل جيد جدا، وهو ما ظهر على حجم صادرات الملابس الجاهزة في الأشهر الماضية من 2024.

856 مليون دولار صادرات الملابس في أول 4 أشهر

 

وارتفعت صادرات قطاع الملابس في أول 4 أشهر من 2024، بنسبة 23%، مسجلة 856 مليون دولار، مقارنة بـ697 مليون دولار في نفس الفترة من 2023، بحسب بيان صادر عن المجلس التصديري للملابس الجاهزة في مايو الماضي.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار