• logo ads 2

شعبة السيارات تكشف حقيقة عودة ظاهرة “الاوفر برايس”

alx adv

كشفت شعبة السيارات بغرفة القاهرة التجارية، عن اسباب عودة أوفربرايس على أسعار السيارات مرة أخرى، مؤكدة إن السبب الرئيسي وراء عودة الأوفر برايس على بعض الطرازات الجديدة مرة أخرى، يرجع إلى زيادة الطلب الكبير على سيارة بعينها في ظل عدم طرح عدد كافٍ لتغطية طلبات الشراء.

وشهد سوق السيارات خلال الأسابيع القليلة الماضية عودة الأوفر برايس على عدد من الطرازات الجديدة، ذلك بالرغم من تراجع أسعار السيارات الجديدة خلال الشهرين الماضين.

 

وقال منتصر زيتون عضو مجلس إدارة شعبة السيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية،فى مداخلة هاتفية مع برنامج “أنا الوطن” على قناة الحدث اليوم مع الإعلامى أيسر الحامدى، إنه عقب إتمام صفقة رأس الحكمة وانخفاض سعر صرف الدولار حدث بالفعل تراجع كبير في أسعار السيارات”.

وأضاف”زيتون” أنه منذ شهر ونصف توقفت النافذة المتعلقة بالتسجيل المسبق لاستيراد السيارات سواء الخاصة بالوكلاء في المناطق الحرة أو الاستيراد الشخصي أو سيارات المعاقين والمغتربين، وهذا أدى إلى حدوث نقص في بعض أنواع السيارات ما أدى إلى عودة ظاهرة الأوفر برايس”.

وتابع : “هناك سيارات بالسوق لا تزال تتمتع بالخصم وسيارات أخرى عليها أوفر برايس وسيارات ثالثة غير موجودة بالسوق”

وأشار إلى أن أزمة السيارات لن تنتهى إلا عندما يتم فتح الاستيراد التجارى ،ولكن الدولة فى الوقت الحالى أولياتها السلع الغذائية والاستراتيجية الأدوية مكونات ومستلزمات الإنتاج والسيارات فى أخر المنظومة أو القائمة ،مشيرا إلى أن السوق المحلى متوفر فيه كميات كبيرة من السيارات وفيه عجز كبير أيضا من بعض ماركات السيارات، كما أن هناك أيضا ركود فى مبيعات السيارات لأن البعض غير مقتنع بالتراجع الذى حدث فى الفترة الماضية والوضع الحالى لا يكشف عن تراجع أو انخفاض فى أسعار السيارات قائلا : إذا ظلت المنظومة الخاصة بالاستيراد متوقفة سيرتفع السعر”

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار