• logo ads 2

وزير التموين يكشف حجم الاحتياطي الاستراتيجي من القمح

alx adv

أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن مستوي الاحتياطي الاستراتيجي من القمح يصل إلي 6.6 شهر.

وكشف وزير التموين والتجارة الداخلية عن سداد 45 مليار جنيه للموردين والمزارعين، مؤكداً انه تم سداد جميع مستحقات المزارعين والموردين.

وأضاف وزير التموين أن رفع أسعار توريد القمح المحلي هذا العام قد ساهم في زيادة عمليات التوريد هذا العام، بالاضافة الى التسهيلات التي قدمتها لجان الفرز للموردين والمزارعين مع حرصهم على ان يكون القمح الوارد مطابق للمواصفات المعمول بها طبقاً للقرارات الوزارية المنظمة لذلك.

تجهيز 454 نقطة استلام القمح للموسم الجديد

ومن جانبه، قال أحمد كمال معاون الوزير والمتحدث الرسمي للوزارة أن الوزارة كانت قد جهزت ما يقرب من 454 نقطة استلام متنوعة من بين صوامع وهناجر وبناكر لاستلام الأقماح المحلية هذا العام.

وأكد أن توجيهات وزير التموين كانت تركز على سداد المستحقات خلال 48 ساعة، وتسهيل عمليات التوريد، موضحا ان غرفة العمليات المركزية بالوزارة لم تستقبل اي شكوى من الموردين او المزارعين مشيراً الى ان الامور كانت تسير بصورة منتظمة طوال فترة الموسم دون اي أزمات أو اختناقات.

توريد 3 ملايين و551 ألف طن قمح حتى الآن
وكان وزير التموين قد أعلن أنه تم توريد المستهدف من الأقماح المحلية بكمية تصل الى 3 ملايين و551 الف طن، وتخطي المستهدف هذا العام بفضل الأراضي المستصلحة حديثا في توشكي وشرق العوينات وكذلك التعاون والتنسيق الكامل بين كافة الجهات المعنية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار