• logo ads 2

هل تتأثر أسعار الذهب المحلية باشتعال الأوضاع على الأراضي اللبنانية؟

alx adv

قال الدكتور ناجي فرج مستشار وزير التموين لشؤون صناعة الذهب ، إن أسعار الذهب المحلية تتأثر بشكل مباشر  بالأحداث المحيطة في العالم.

وأوضح في تصريحات خاصة لموقع «عالم المال» أن حركة بيع وشراء الذهب تتفاعل مع الأحداث المحيطة بنا فمع اشتعال الأوضاع في غزة وأوكرانيا ارتفعت أسعار الذهب في السوق المحلية ارتفاعات كبيرة لم نشهدها من قبل.

وتوقع مستشار وزير التموين لشؤون صناعة الذهب ،  أن يتأثر سعر الذهب بالأحداث الجيوسياسية والتوترات التي تشهدها لبنان بعد تلويح إسرائيل بشن حرب على حزب الله ، ووفقا المتعارف عليه تتأثر أسعار الذهب بشكل مباشر بالأحداث من حولنا نظرا لارتفاع خوف المواطنين منا يدفعهم لاقتناء الذهب بكميات كنوع من أنواع التحوط.

 

وفي وقت سابق، أكدت وسائل إعلام عربية أن الطيران الحربي الإسرائيلي خرق جدار الصوت في مختلف أجواء المناطق بجنوب لبنان وبيروت والبقاع شرقا.
وأوضحت أن الطيران الحربي الإسرائيلي نفذ تحليقا مكثفا في أجواء لبنان من الجنوب إلى بيروت وصولا إلى البقاع عند الحدود اللبنانية ـ السورية.

من جهتها، أفادت وكالة الأنباء اللبنانية بأن الطيران الحربي خرق جدار الصوت على دفعتين فوق منطقة جزين وعلى علو منخفض كما خرق جدار الصوت فوق مرجعيون وراشيا والبقاع الأوسط.

وأشارت الوكالة الرسمية إلى أن الطيران نفذ قرابة الحادية عشرة و35 دقيقة خرقا لجدار الصوت وعلى دفعتين في أجواء منطقتي النبطية وإقليم التفاح وعلى علو منخفض محدثا دويا قويا.

كما نفذ الطيران الحربي خرقا آخر لجدار الصوت في أجواء المتن وكسروان.

يذكر أن حزب الله اللبناني، قد استهدف أمس السبت، التجهيزات التجسسية في موقع “مسغاف عام”، مشيرا إلى تحقيق إصابة مباشرة في المكان ومحيطه.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار