• logo ads 2

«التموين» تتعاون مع الوكالة الفرنسية للتنمية لإنشاء 20 صومعة حقلية

alx adv

كشف وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور على المصيلحى، أنه تم توقيع برتوكول تعاون بين وزارة التموين والوكالة الفرنسية للتنمية لإنشاء ٢٠ صومعة حقلية، لزيادة الحفاظ على القمح وعدم الهدر أثناء عمليات النقل والتداول بين المحافظات بأعلى تقنيات بمنحة بقيمة ٥٦ مليون يورو.

 

وقال وزير التموين إن الاتفاقية تأتى بين الحكومة المصرية، متمثلة فى وزارة التموين، والحكومة الفرنسية، متمثلة فى الوكالة الفرنسية للتنمية، بشأن دعم منظومة الصوامع الحقلية.

وأوضح «المصيلحى» أن المنحة ستغطى تكلفة تنفيذ أكثر من ٢٠ صومعة حقلية، منوهًا بأنه سيتم البدء فورًا فى تنفيذها، خاصة فى ظل وجود التصميمات الخاصة بها وتمتد مدة التنفيذ بين ١٢ و١٤ شهرًا.

وقال «وزير التموين» على هامش انعقاد مؤتمر الاستثمار المصرى- الأوروبى أن الدولة وضعت تخطيطًا لعمل ٦٠ صومعة من الصوامع الحلقية، وتستغرق حوالى ١٢ إلى ١٤ شهرًا لإنشاء الصوامع، وقد تم اختيار المحافظات كثيفة الإنتاج وهى المنيا والشرقية والغربية.

كما أكد الوزير أن إنشاء هذه الصوامع الحقلية جاء بتوجيه رئاسى لتطوير وتحسين الطاقات التخزينية لتخزين الأقماح من خلال شبكة من الصوامع على مستوى الجمهورية، مشيرًا إلى أن تلك الصوامع الحقلية تتمتع بإمكانيات كبيرة من أنظمة مراقبة المخزون المتداول ونظام تشغيل صومعة يعمل بنظامى (SCADA) و(PLC) مع إمكانية التشغيل اليدوى.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار