• logo ads 2

زيادة رأس مال بنك التنمية الصناعية وتعيين حسين رفاعي رئيسًا تتفيذيًا

alx adv

وافقت الجمعية العامة العادية لبنك التنمية الصناعية، على زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من ٥٠٠ مليون الي خمسة مليارات جنيه ليتوافق مع متطلبات قانون البنك المركزي، مع زيادة حصة بنك مصر في رأس مال البنك لتصل إلى 85.04%.

 

كما وافقت الجمعية العامة العادية على انتخاب مجلس إدارة البنك لدورة جديدة مدتها ثلاث سنوات إعتباراً من 2024وحتى 2027.

 

وقد وافق مجلس الادارة فى أول انعقاد له على تعيين حسين رفاعي في منصب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك، خلفًا ل غادة البيلي والتى تولت مسئولية البنك من سبتمبر 2020 حتى يونيو 2024.

 

بالإضافة الى تعيين أكرم تيناوي رئيساً غير تنفيذياً لمجلس الإدارة ، و منن عوض الله نائب الرئيس التنفيذي.

 

كما ضم التشكيل الجديد كلا من الدكتور عبدالعزيز نصير، هاني القللي، نيفين جامع، حسن حجازي، وائل زيادة ، اللواء نشأت مرتضي.

 

هذا ويتمتع حسين رفاعى بخبرة مصرفية كبيرة تزيد عن 40 عاماً في مجال البنوك والمؤسسات الدولية مثل سيتي بنك وبنك باركليز مصر وبنك سوستيه جنرال وشركة برستول مايرز سكويب وشركة ICL Egypt.

حيث عمل كرئيس مالى تنفيذى في هذه المؤسسات وذلك قبل انضمامه للبنك الاهلى المصرى في اغسطس 2008، رئيسا للمجموعة المالية ثم تم تعيينه كعضو مجلس ادارة تنفيذى ومشرف على قطاعات ( الإدارات المالية – الخارجية والمؤسسات المالية – الخزانة واسواق المال ) منذ ابريل 2015 وكان جزء من فريق العمل المسئول عن إعادة الهيكلة الشاملة التى تمت بالبنك الأهلى المصري.

هذا وشغل رفاعي قبل انضمامه لبنك التنمية الصناعية منصب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك قناة السويس منذ مايو 2017 وحتى مارس 2024 وكان له الدور الأهم فى إعادة هيكلة بنك قناة السويس، كما شغل عضو مجلس إدارة فى العديد من المؤسسات، وأيضا عضو اتحاد بنوك مصر منذ مارس ٢٠٢٠.

 

كما تمتلك منن عوض الله خبرة تمتد لأكثر من 30 عامًا في مجالات البنوك، التمويل والاستثمار، حيث شغلت مناصب في شركات مثل EFG Hermes، CI Capital، وDelta Rasmala Asset Management، ومنذ منتصف عام 2020، شغلت منصب رئيس قطاع التوريق والتمويل في البنك التجاري الدولي (CIB)، كما شغلت قبلها منصب رئيس مجموعة القطاع المؤسسي بالبنك التجاري الدولي، و رئيس قطاع المخاطر وشملت خبرتها السابقة أيضاً العمل كمحلل مخاطر في بنك كريدي ليونيه بلندن.

كما يتمتع أكرم تيناوى بخبرة مصرفية كبيرة تتجاوزالـــ 30 عاماً حيث شغل مؤخرا منصب الرئيس التنفيذي، والعضو المنتدب لبنك المؤسسة العربية المصرفي ABC من عام 2010 حتى يونيو 2021 وتدرج بالعديد من البنوك مثل البنك المصرى الأميريكى، بنك أوف أمريكا، سيتي بنك وبنك باركليز مصر .

 

كما شغل بجانب رئاسته لبنك ABC مصر، عضوية كل من مجلس إدارة بنك المؤسسة العربية الجزائر، مجلس ادارة جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية ، مجلس الأعمال المصري البحريني المشترك، مجلس ادارة اتحاد بنوك مصر ،و عضو مجلس إدارة مستقل غير تنفيذي من ذوي الخبرة بالمصرف المتحد.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار