• logo ads 2

حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي.. القصة وما فيها

alx adv

حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي، جملة وأنباء ترددت كثيراً، عبر المواقع الإخبارية الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي ومنصات السوشيال ميديا، خلال الساعات الماضية.

حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي، انتشر بكثافة بين المواطنين، تزامناً مع قرار الحكومة، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، بغلق المحال العامة الساعة 10 مساءً، منذ أول أيام شهر يوليو الجاري.

حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي، اثار حالة من الجدل بين المصريين، بعدما أعلن مجلس الوزراء ان قرار غلق المحال الجديد، جاء لمواجهة أزمة مشكلة انقطاع الكهرباء.

حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي.. وتقدم بوابة «عالم المال»، لزوارها ومتابعيها في السطور التالية، كل التفاصيل المتعلقة بـ حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي، ضمن خدمة إعلامية يقدمها لزواره في كل المجالات، من خلال الضغط هنـــــــــــــا.

 

حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي

حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي.. انتشر بعض الأخبار المتداولة عن إلغاء التوقيت الصيفي في مصر، خاصة بعد إصدار الحكومة قراراً بغلق المحلات من الساعة 10 مساءً بداية من يوم 2024/7/1 باستثناء بعض الفئات.

مواعيد غلق المحلات 2024، يأتي وفقاً للبيانات الرسمية الحكومية، كإجراء مؤقت من أجل حل أزمة انقطاع التيار الكهربائي، والغرض منه هو ترشيد الاستهلاك والتغلب على الأزمة الراهنة.

 

حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي

حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي.. حتى الآن، لم تصدر الحكومة أي قرار رسمي بإلغاء التوقيت الصيفي من عدمه، حيث مازال التوقيت الصيفي معمولا به في مصر، حتى شهر أكتوبر المقبل.

وقالت مصادر حكومية، ان قرار غلق المحال العامة لا علاقة له بالتوقيت الصيفي، وإنما جاء كإجراء مؤقت لترشيد الاستهلاك خلال أزمة انقطاع التيار، ومن المتوقع أن تعود البلاد إلى العمل بالتوقيت الشتوي في أول نوفمبر 2024، كما هو معتاد.

 

حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي

إلغاء التوقيت الصيفي، أو تطبيقه، يأتي تنفيذًا للقانون، وصادراً من مجلس النواب، وينص على التالي: “اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادى، تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار ستين دقيقة”.

ويتطلب إلغاء التوقيت الصيفي صدور تشريع جديد من مجلس النواب، وليس قرار حكومي، حيث تحاول الأخيرة ترشيد استهلاك مصادر الطاقة المختلفة، مثل الكهرباء والبنزين والسولار والغاز.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار