• logo ads 2

استقرار في أسعار الذهب بمستهل التعاملات الصباحية

alx adv

شهدت أسعار الذهب  خلال تعاملات اليوم الثلاثاء  استقرارا ملحوظا فى السوق المحلى والصاغة بمستواه في نهاية تعاملات أمس الاثنين مع ارتفاع طفيف للسعر العالمي وسجل عيار 21 اليوم 3160 جنيها وسجلت أوقية الذهب 2327 دولار وفقا لـ”شعبة الذهب والمجوهرات بغرفة القاهرة التجارية.

وتصدرت أسعار الذهب مواقع التواصل الاجتماعى خلال الساعات الماضية بعد أن كثر البحث على أسعار الذهب من قبل المواطنين، لسببين الأول، قدرتهم على شرائه باعتباره يتوسط الأعيرة الأرخص والأغلى، ثانيا، عيار 21 هو الأكثر طلبا خلال التقدم للمقبلين على الزواج.

ويعتبرالذهب من أهم السلع التي تتأثر بشكل كبير بالتغيرات العالمية، أو حالة العرض والطلب في أسواق الصاغة، أو مستوي صرف الدولار بالبنوك، فكل هذه الأمور تجعل سعر الذهب اليوم يدخل في حالة من عدم الاستقرار وخاصة خلال تلك الفترة.

يختلف سعر الذهب من محل صاغة لآخر، حيث تتراوح أسعار المصنعية بين 30 لـ 60 جنيها، وأيضًا تختلف من نوع عيار الذهب، لذا يُنصح بسؤال التاجر عن سعر المصنعية قبل إجراء عملية الشراء.

ويقول بشرى إبراهيم عضو شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، فى تصريحات لـ”عالم المال” إن هناك حالة من الارتباك بسوق الذهب ظهرت خلال الأيام الماضية بعد التوترات التى تشهدها المنطقة  واستمرار الحرب على قطاع غزة من قبل الكيان الصهيوني وذلك يؤثر على أسعاره من منطقة لأخرى، موضحًا أن ارتباك السوق وعدم استقراره يشير إلى ارتفاع سعر الذهب، لافتا إلى أن تراجع الدولار فى السوق خلال الساعات الماضية أدى إلى تراجع الأسعارمحليا.

وأضاف “إبراهيم” أن أسعار الذهب تتأثر بالتوترات والحروب أهمها الحرب الروسية الأوكرانية التى لم تنتهى حتى الآن بالإضافة إلى التوتر بين إيران وإسرائيل والحرب فى السودان واليمن و الاضطرابات فى الشرق الأوسط وكلها مؤشرات تقول إلى أنه وقت الأزمات السياسية يتحرك الناس ناحية الملاذ الآمن هو الذهب

أما عن أسعار الذهب خلال تعاملات مستهل اليوم ، جاءت كالتالى:

عيار 21  سجل  3160 جنيهًا

عيار 24 سجل 3611  جنيهًا.

عيار 18 سجل 2709 جنيهات  

عيار 14 سجل 2107 جنيهات

سعر أوقية الذهب 2327 دولار

سعر الجنيه الذهب 24280 جنيها.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار