• logo ads 2

«بوينج» تُسلّم أول طائرة مروحية من طراز شينوك CH-47F الفئة II للجيش الأمريكي

alx adv

سلّمت شركة بوينج أول طائرة مروحية من طراز شينوك CH-47F الفئة II. وتُعد هذه الطائرة واحدة من 465 طائرة مروحية في أسطول الجيش التي سيتم تحديثها إلى تكوين الفئة II الجديد.

 

قالت هيذر ماك برايان، نائبة الرئيس ومديرة برنامج الشحن لدى بوينج: “تقدم مروحية شينوك CH-47F الفئة II تحسينات في القدرات تسمح للجيش الأمريكي برفع المزيد من الحمولات والتحليق لمسافات أبعد وصيانة طائراته بشكل أفضل من أي وقت مضى. ويتيح برنامج التحديث هذا لمروحية شينوك التي تم اختبارها في المعارك أن تلعب دوراً رئيسياً في العمليات ذات المجالات المتعددة في المستقبل.

بفضل نظام نقل الحركة المحسن والهيكل المعزز ونظام الوقود  المطوّر، توفر مروحية شينوك CH-47F الفئة II إمكانية حمل وزن إجمالي إضافي يصل أقصاه إلى 4000 رطل (1,814 كغ) وتوسع دائرة المهمة لجميع الحمولات تقريباً. وبالإضافة إلى التحسينات التي أجريت على القدرات، يتيح تصميم الطائرة إضافة ترقيات تقنية جديدة في المستقبل.

إضافةً إلى ذلك، يُحسّن برنامج الفئة II الخاص بالشركة استدامة الطائرات، حيث تعمل الموثوقية المحسنة لنظام المروحة الجديد على تقليل حاجة الطائرة إلى الصيانة غير المجدولة، ويُعزز نظام الوقود المبسط كفاءة الاستدامة، مما يقلل من أعباء الصيانة ويُخفض التكلفة.

من جانبها قالت فيفا كيلي، القائمة بأعمال مدير مشروع الطائرات المروحية المخصصة للشحن في الجيش الأمريكي: “باعتبارها منصة الرفع الثقيل المستقبلية للجيش، توفر طائرة CH-47F الفئة II قدرات معززة وتستمر بدعم متطلبات الجيش ليحافظ على قدرته على الاستجابة الإستراتيجية لمجموعة العمليات الكاملة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار