• logo ads 2

أحدث طفرة في البنك الزراعي.. من هو علاء فاروق وزير الزراعة؟

أدى علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، اليوم الأربعاء، اليمن الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، بقصر الاتحادية، خلفًا للسيد القصير.

 

من هو علاء فاروق وزير الزراعة

 

علاء فاروق، هو من مواليد عام 1960، وحاصل علي بكالوريوس التجارة جامعة عين شمس، دفعة عام 1982.

 

بدأ فاروق حياته العملية عقب تخرجه من كلية التجارة جامعة عين شمس، وتنقل فى العمل المصرفى إلى أن تولى منصب نائب رئيس فروع بنك باركليز.

 

يتمتع‫ علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضى الجديد بخبرة مصرفية تصل إلى 40 عامًا، تولى خلالها العديد من المناصب آخرها رئيس البنك الزراعى الذى أحدث فيه طفرة كبيرة، وتحديث الفروع ورفع كفاءة منظومة تكنولوجيا المعلومات، منذ تولى رئاسته فى عام 2020.

تولى “فاروق” منصب الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية بالبنك الأهلي المصري بعد خبرة بنكية طويلة، كما شارك في وضع استراتيجية التوسع في تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة، وعمل على تنمية القطاع الزراعي والتركيز على سلاسل القيمة المضافة والإمداد، كما عمل على تطوير البنك الزراعي المصري،

 

انتقل فاروق الى البنك الأهلى فى عام 2008، وشغل عدة مناصب في البنك وهي: رئيس منتجات التجزئة ومجموعة المبيعات بين 2016 و2018، ورئيس تسويق مبيعات المنتجات الاستهلاكية والقنوات البديلة بين 2011 و2016، ونائب رئيس مجموعة الفروع بين 2010 و2011، ورئيس فروع منطقة الإسكندرية والبحيرة بين 2009 و2010، وتولى منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة التجزئة المصرفية في “البنك الأهلي المصري”.

 

كما كان فاروق عضواً في مجلس إدارة “شركة الإسكندرية للزيوت المعدنية – أموك”.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار