• logo ads 2

السيرة الذاتية للمهندس محمد الشيمي وزير قطاع الأعمال العام الجديد

alx adv

 

وتستعرض بوابة عالم المال السيرة الذاتية للمهندس محمد الشيمي منصب وزير قطاع الأعمال العام الجديد

 

  • كان المهندس محمد الشيمي يشغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة كونكورد للهندسة والمقاولات قبل تعيينه كوزير لقطاع الأعمال العام الجديد. سابقًا، كان يشغل منصب العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة بتروجيت.
  • يُعتبر الشيمي من الكفاءات البارزة في قطاع البترول والثروة المعدنية، حيث ساهم في تحقيق تقدم كبير في عدة مناصب خارج قطاع البترول، بما في ذلك رئاسة الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق قبل عودته للعمل في قطاع البترول والثروة المعدنية.
  • شغل الشيمي عدة مناصب بارزة منها ترؤسه لمجالس إدارات كبرى شركات القطاع البترولية مثل بتروجيت، صان مصر، وجنوب الوادي القابضة للبترول، بالإضافة إلى وكالة وزارة البترول للمشروعات.
  • تم تعيين المهندس محمد الشيمي كرئيس تنفيذي وعضو منتدب لشركة كونكورد للهندسة والمقاولات اعتبارًا من 15 أكتوبر 2021، حيث قاد منذ ذلك الحين الشركة بنجاح في تنفيذ مشروعات هامة في مصر.
  • بدأ الشيمي حياته المهنية كرئيس لمجلس إدارة شركة مصر للصيانة “صان مصر”، وساهم بشكل كبير في تنفيذ مشروعات وطنية استراتيجية مثل مشروع حياة كريمة الذي أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالإضافة إلى عدد من المشروعات الاستراتيجية الأخرى.

 

وشمل التغيير عددًا كبيرًا من الحقائب الوزارية والمحافظين كما شهد التغيير الوزاري دمج وزارات واستحداث وزارات أخرى في إطار توجيه الرئيس السيسي بتغيير السياسات الحكومة لمواكبة التحديات التي تواجه الدولة.

 

وستعمل الحكومة الجديدة وفق برنامج محدد يراعي ترتيب الأولويات، وفي مقدمتها تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والإصلاح الهيكلي للاقتصاد وتشجيع الاستثمار.

 

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كلف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بتشكيل حكومة جديدة من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة تعمل على تحقيق عدد من الأهداف على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية.

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار