• logo ads 2

السياحيين: الوصول لـ 500 ألف غرفة ومنشأة فندقية أهم الملفات في انتظار الوزير

رشا يوسف باشا 

اعلان البريد 19نوفمبر

قال فارس حسني، أمين عام نقابة السياحيين، إن الحكومة الجديدة تنتظرها تحديات تشهدها مصر في ظل اهتمام الدولة بالقطاع السياحي والاستثمار، وإنشاء منتجعات سياحية وفنادق جديدة لاستهداف أعداد كبيرة من السائحين الأجانب وزيادة الطاقة الاستيعابية للوصول إلى 500 ألف غرفة ومنشأة فندقية في ظل قانون الاستثمار رقم 160 لسنة 2023.

وأوضح أن الحكومة الجديدة تسعى لجذب استثمارات جديدة هدفها جعل مصر على الخريطة السياحية والعالمية في ظل ترقب العالم لافتتاح المشروع العالمي للمتحف المصري الكبير، واستعداد الدولة المصرية واهتمامها بمشروع التجلي الأعظم بسانت كاترين وتطوير القاهرة التاريخية والحضارية.

وأكد أنه لا بد من الاهتمام بالاستثمار فى السياحة، فعلى سبيل المثال مشروع الساحل الشمالي، والذي يحقق انتعاشة وطفرة استثمارية سياحية كبيرة وشراكة بين الدولة والقطاع الخاص والمقام على 23 مليون متر مربع بحجم استثمارات واحد تريليون جنيه مصري، وهذا وفقاً لخطة الدولة المستدامة للسياحة 2030 والخطة الترويجية لتنشيط السياحة لمصر والمحاور الـ6 للقطاع السياحي للوصول للمقصد السياحي المصري العالمي.

يذكر أن شريف فتحي وزير السياحة الجديد من الشخصيات المعروفة والمشهود لها بالكفاءة في مجالات الطيران المدني والسياحة.

تولي سابقاً منصب وزير الطيران المدني، كما شغل منصب الأمين العام للمنظمة العربية للسياحة، وعضو مجلس إدارة غير تنفيذي لمنظمة الشركاء الدوليين للتطوير والاستدامة والابتكار في مجال الطيران المدني (iPADIS) ومقرها مونتريال –كندا، كما شغل مناصب غير تنفيذية في رئاسة وعضوية عدد من الشركات.

يتمتع شريف فتحي بخبرات طويلة تتعدي 35 سنة في مجالات الإدارة والقيادة في العديد من المؤسسات والدول، فقد عمل في الخطوط الجوية الهولندية –KLM كمدير إقليمي لعدة دول، كما شغل منصب المدير الإقليمي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا للاتحاد الدولي للنقل الجوي – IATA، بالإضافة إلى عمله كرئيس مجلس إدارة ورئيس تنفيذي لشركات: القابضة لمصر للطيران، أير كايرو والعربية للطيران.

وشغل أيضاً منصب رئيس الجمعية العامة لعدة شركات، كما حظي بعضوية مجلس المحافظين للاتحاد الدولي للنقل الجوي –IATA، والمجالس التنفيذية للاتحاد العربي للنقل الجوي واتحاد شركات الطيران الإفريقية وتحالف ستار العالمي لشركات السياحة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار