• logo ads 2

ننفرد بتشكيل مجلس النواب المقبل.. عبدالعال رئيساً و”رشاد” وكيلاً

alx adv
استمع للمقال

أوشك المصريون أن ينتهوا من الإدلاء بأصواتهم في المرحلة الثانية بجولة الإعادة في انتخابات مجلس النواب، وحينها يسدل الستار على  المشهد الانتخابي باكتمال مقاعد المجلس، لتعلن بعدها الهيئة الوطنية للانتخابات النتيجة النهائية، ويبدأ النواب في انعقاد جلساتهم الدورية التي من المقرر أن تكون أولاها في بدايات العام المقبل 2021.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وينفرد “عالم المال” بنشر التشكيل المتوقع لرئاسة المجلس والوكلاء وبعض رؤساء اللجان المختلفة.

 

تشكيل هيئة المجلس

وكشفت مصادر مطلعة أن هناك استقراراً في استمرار الدكتور على عبدالعال بمنصب رئيس المجلس الذى من المقرر انعقاد الفصل التشريعى الأول له  10 يناير المقبل، كما أوضحت المصادران يتولى أشرف رشاد، النائب الأول لرئيس حزب مستقبل وطن، في منصب الوكيل الأول بالبرلمان، بعد أن يتم تصعيده في الدورة المقبلة، يأتي هذا بعد استحواذ حزب مستقبل وطن على أغلبية البرلمان، وفي ذات الوقت أشارت المصادر إلى أنه لم يتم الاستقرار حتى الآن على اسم منصب الوكيل الثانى لمجلس النواب.

لجان مجلس النواب المقبل

وأوضحت المصادر أنه تم الاستقرار على تشكيل اللجان المختلفة بالمجلس، على أن يتولى المستشار حنفى الجبالى رئيس المحكمة الدستورية الأسبق رئيس اللجنة التشريعية، والدكتور حمادة العمارى رئيساً للجنة الصحة، والمهندس معتز محمد محمود رئيساً للجنة الإسكان، وعبدالهادى القصبى رئيساً للجنة التضامن، والدكتور أسامة العبد رئيساً للجنة الدينية، وأحمد بدوى رئيساً للجنة الاتصالات، وطلعت القواس رئيسأ للجنة الطاقة.

أعضاء اللجان الجدد

وأضافت المصادر، أن هناك أعضاء جدد سيتولون رئاسة بعض اللجان منها لجنة التعليم والتي سيكون رئيسها الدكتور أشرف حاتم أمين المجلس الأعلى للجامعات السابق، والدكتور وصفى الدين خربوش الذى سيتولى رأسة لجنة الشباب، وأخيرا يتولى محمد أبو العنيين رأسة لجنة الصناعة.

مستقبل مصر يحسم أغلبية البرلمان

وأوضحت المصادر المطلعة أن هناك خلافا شديدا داخل أروقة حزب الوفد، حيث يسعى الحزب بالدفع باللواء سعد الجمال، ليكون وكيلاً للبرلمان، فى حين يصر سليمان وهدان فى الترشح لمنصب الوكيل، سواء دفع به حزب كمرشح أو لم يدفع به.

جدير بالذكر حزب مستقبل وطن حسم أغلبية مقاعد البرلمان بواقع 262 مقعدا، بجانب 69 مقعدا يتم التنافس عليها من بين 100 مقعد فى بالمرحلة الثانية من جولة الإعادة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار