• logo ads 2

رئيس الوزراء: خطة لوقف تخفيف الأحمال بحلول نهاية عام 2024

alx adv

التقى صباح اليوم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بالمهندس محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، لمتابعة بعض ملفات عمل الوزارة.

في بداية الاجتماع، أكد رئيس الوزراء أن الدولة استثمرت بشكل كبير في البنية التحتية لقطاع الكهرباء على مدار السنوات العشر الماضية.

وأوضح أن التحدي الحالي هو تحسين تشغيل شبكة الكهرباء بشكل رشيد، مما يُسهم في توفير استهلاك الوقود وتعزيز القدرة على توليد الكهرباء.

وشدد الدكتور مصطفى مدبولي على ضرورة الالتزام بخطة وقف تخفيف الأحمال بحلول نهاية عام 2024، مؤكدًا أهمية رفع كفاءة مرفق الكهرباء والتصدي لسرقات الكهرباء لمنع استنزاف موارد الدولة.

وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى حرص الدولة على الإسراع في تنفيذ مشروعات توليد الطاقة الجديدة والمتجددة وربطها بالشبكة القومية للكهرباء.

كما وجّه الدكتور مصطفى مدبولي بضرورة مكافحة سرقات الكهرباء والعمل بسرعة على وضع الخطط اللازمة للربط الكهربائي مع دول الجوار لتعظيم قدرات الشبكة القومية للكهرباء.

من جانبه، أكد المهندس محمود عصمت حرص الوزارة على تشغيل محطات الكهرباء بكفاءة عالية لتعظيم إنتاج الطاقة مع مراعاة ترشيد استهلاك الوقود.

وأضاف الوزير أن وزارة الكهرباء ملتزمة بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء للقضاء على أزمة الكهرباء ووضع خطة لوقف تخفيف الأحمال خلال الأسبوع الثالث من شهر يوليو الجاري وحتى نهاية فصل الصيف، والالتزام بوقف تخفيف الأحمال تمامًا بحلول نهاية عام 2024.

كما أوضح الوزير ضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء من قِبل المواطنين والالتزام بقرار وزارة التنمية المحلية بشأن مواعيد غلق المحال التجارية. وأكد أن الوزارة ستعمل على تفعيل مبادرات الربط الكهربائي مع دول الجوار لزيادة قدرات الشبكة القومية للكهرباء.

واستعرض الوزير خلال الاجتماع الجهود التي تبذلها الوزارة لمكافحة سرقات الكهرباء وتطبيق أفضل السبل لرفع كفاءة عمل محطات الكهرباء.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار