• logo ads 2

محمود ياسين: صفقة السويدي بداية لانطلاق البورصة لمستهدفات تاريخية جديدة

alx adv

قال محمود ياسين عبادي، الباحث الاقتصادي وخبير أسواق المال، إن صفقة استحواذ السويدي  بدأت في رحلة الصعود المتوقع للبورصة، مشيراً إلى أن عرض الاستحواذ يعمل على جذب المستثمرين إلى البورصة المصرية.

ويرى خبير أسواق المال، أن هذا الاستحواذ بمثابة إشارة إيجابية للمستثمرين، مما يؤدي إلى زيادة الثقة في الشركة، وتحفيز الاستثمار بشكل عام.

محمود ياسين، خبير أسواق المال
محمود ياسين خبير أسواق المال

وأوضح خبير أسواق المال، أن تلك الأموال فرصة للشركة لتنفيذ استراتيجياتها المستقبلية في التوسعات خاصة الخارجية لدول الجوار وإفريقيا، ونترقب متابعة تطورات هذا الاستحواذ وتأثيره على سوق المال المصري، متوقعاً أنه سيكون إيجابيًا ، ويعطي زخماً شرائيا للسوق المصرية.

وأضاف محمود ياسين، أن هذا الاستحواذ يعزز من نظرة الشركات العالمية الكبرى ويلقي الضوء علي الشركات المدرجة بالبورصة المصرية، ويظهر مدى قوة تلك الشركات مالياً،  لافتاًً إلى أن أسعار الأسهم المصرية مازالت منخفضة ومازالت الأسعار جاذبة جداً للشراء، بما تمتلكه من أصول قوية وميزانيات تحقق أرباح كبيرة، موضحاً أن السوق المصرية لم تبدأ رحلة الصعود إلى  أعلى بعد، ولكن صفقة الاستحواذ هذه ما هي إلا البداية لانطلاق البورصة المصرية لمستهدفات تاريخية جديدة خلال العام الحالي ٢٠٢٤ .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار