• logo ads 2

موجة ارتفاع عنيفة تضرب أسعار الذهب العالمية

alx adv

ارتفعت أسعار الذهب العالمية اليوم الثلاثاء مع استمرار انخفاض سعر الدولار العالمي، بينما يترقب المستثمرون هذا الأسبوع صدور بيانات اقتصادية أمريكية قد تسلط الضوء على الجدول الزمني لمجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن خفض أسعار الفائدة.

 سعر الذهب العالمي

سجلت  الذهب ارتفاعا ليصل إلي 2,406.20 دولار للوقية، ما يمثل ارتفاع قدره 11.50 نقطة، أو بنسبة تغير بلغت 0.48 %.

 

في حين شهدت أسعار الذهب العالمية تذبذبًا منذ بداية تداولات الأسبوع، وذلك بعد التقلبات الكبيرة التي شهدها سعر المعدن النفيس خلال الأسبوع الماضي، ويأتي هذا التذبذب في ظل ترقب الأسواق المالية لتأثير انسحاب جو بايدن من سباق الرئاسة الأمريكية على أداء الذهب، بالإضافة إلى صدور بيانات التضخم الأمريكية نهاية هذا الأسبوع.

 

كما تأثر سعر الذهب في مصر بسعر صرف الدولار، الذي يظل ضعيفًا بسبب التغيرات التدريجية ضمن نطاقات محددة، في وقت يبقى فيه الطلب على الذهب المحلي ضعيفًا.

 

في المقابل، تترقب الأسواق الأوضاع المالية خلال الفترة الحالية، حيث تمكنت مصر من سداد 3.3 مليار دولار لصندوق النقد الدولي خلال النصف الأول من العام الجاري، ويتعين عليها سداد 257 مليون دولار إضافية حتى نهاية شهر يوليو.

 

من جهة أخرى، أعاد صندوق النقد الدولي إدراج مصر إلى جدول اجتماعات المجلس التنفيذي في 29 يوليو، بعد رفعها منه لعدة أيام بسبب تغيير الحكومة الجديدة.

 

وأشار الصندوق إلى ضرورة استمرار مصر في تشديد السياسة النقدية لخفض معدلات التضخم. وقد قام البنك المركزي المصري بتثبيت أسعار الفائدة دون تغيير يوم الخميس الماضي، في ظل استمرار الضغوط التصاعدية على الأسعار.

 

تتطلع مصر حاليًا إلى الحصول على موافقة الصندوق على المراجعة الثالثة، مما يمكنها من صرف 820 مليون دولار. كما تسعى مصر للحصول على تمويل جديد بقيمة 1.2 مليار دولار من صندوق الصلابة والمرونة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار