• logo ads 2

بعد تحريك سعر السولار.. التموين تحسم الجدل بشأن زيادة سعر رغيف الخبز المدعم

alx adv

كشف مصدر مطلع بوزارة التموين والتجارة الداخلية حقيقة ما يتم تداوله خلال الساعات الأخيرة عبر منصات ومواقع التواصل الاجتماعي بشأن تحريك سعر الخبز المدعم الذي يتم صرفه على البطاقات التموينية من خلال ما يعرف بنقاط الخبز ، وذلك بعد تحريك سعر البنزين والسولار صباح اليوم الخميس.

وأكد المصدر في تصريحات خاصة لموقع «عالم المال» ، أن سعر الخبز المدعم كما هو دون أي تغيير ولا توجد أي قرارات رسمية برفع سعر الخبز المدعم صدرت من وزارة التموين حتى الآن.

واستكمل المصدر حديثه قائلا: إن زيادة سعر البنزين والسولار لن تؤثر على سعر رغيف الخبز المدعم حيث إنه تم منذ عدة أشهر قليلة رفع سعر رغيف الخبز المدعم من 5 قروش إلى 20 قرشاً، ولكن من المتوقع أن يتم تحريك سعر اسطوانة الغاز بنسبة تصل إلى 20% تزامنا مع رفع سعر السولار ليصل إلى 11.5 قرشاً.

شهدت الساعات القليلة الماضية قرارًا من الحكومة، يفيد بأن الحكومة تسعى لتوفير احتياجات المواطنين من المواد البترولية، وقال رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، إن أسعار المنتجات البترولية سترتفع تدريجيًا في مصر حتى ديسمبر 2025.

وأضاف رئيس الوزراء أنه ستتم زيادة متدرجة لأسعار المنتجات البترولية والكهرباء خلال عام ونصف حتى نصل لتوازن في الأسعار، مؤكدًا أن الدولة لا تستطيع التحمل وحدها الأعباء المالية لشراء المواد البترولية لتفادي انقطاع الكهرباء.

وتزايدت الاحتمالات لرفع أسعار البنزين في مصر وفقاً للعديد من التوقعات والمؤشرات الاقتصادية.

كما انتهت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المسئولة عن تحديد أسعار البنزين والسولار في مصر خلال اجتماعها نهاية الأسبوع الماضي، ورفعت تقريرها للوزراء المسئولين عن الملف لعرض الأمر على مجلس الوزراء.

 

نص قرار رفع أسعار الوقود: 

(المـادة الأولـى)
يحدد سعر بيع اللتر من البنزين 80 أوكتين تسليم المستهلك بسعر 12.25 قرشًا.

(المـادة الثانيـة)
يحدد سعر بيع اللتر من البنزين 92 أوكتين تسليم المستهلك بسعر 13.75 قرشًا شامل الضريبة على القيمة المضافة.

(المـادة الثالثـة)
يحدد سعر بيع اللتر من البنزين 95 أوكتين تسليم المستهلك بسعر 15.00 قرشًا شامل الضريبة على القيمة المضافة.

(المـادة الرابعة)
يحدد سعر بيع اللتر من الكيروسين بالمواصفات العادية تسليم المستهلك بسعر 11.50 قرشًا شامل الضريبة على القيمة المضافة.

(المـادة الخامسة)
يحدد سعر بيع اللتر من السولار بالمواصفات العادية على النحو التالى: 11.50 قرشًا لكل لتر تسليم المستهلك لشركات إنتاج الكهرباء شامل الضريبة على القيمة المضافة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار