• logo ads 2

محمد علي إبراهيم: توطين صناعة النقل يستدعي إقامة الصناعات المغذية لتكامل المنظومة

alx adv

رشا يوسف باشا

 

ثمن الدكتور محمد على إبراهيم، الخبير فى قطاع النقل واللوجستيات، مبادرات الدولة ممثلة فى وزارة النقل والخاصة بتوطين صناعة السكة الحديد، مؤكدًا أن الدولة بالفعل تتخذ إجراءات حقيقية وملموسة فى هذا المجال.

وأوضح إبراهيم أن لتوطين هذه الصناعة بشكل جاد لا بد من جذب عدد من الشركات العاملة فى هذا المجال لتقيم مصانع وخطوط إنتاج تدعم الصناعة المحلية وتقوم أيضاً بالتصدير وجلب العملة الصعبة للبلاد، وأضاف أنه من المهم أيضاً إقامة مصانع مرتبطة بالصناعات المغذية لها وذلك لاستكمال المنظومة بشكل سليم ومتكامل.

وأكد إبراهيم أن المصنع الجديد الذى تم إنشاؤه لهذا الغرض هو النواة التى ستنطلق منها هذه الصناعة وتتوسع لتشمل توطين كافة الصناعات المرتبطة بقطاع النقل فى مصر.

ومن الجدير بالذكر أن وزارة النقل تنفذ خطة شاملة لتطوير ورش السكة الحديد، وتوطين صناعة السكة الحديد من عربات وجرارات في مصر بالتعاون مع شركاء التنمية خاصة الجانب الفرنسي .

ويجرى إقامة مجمع مصانع منطقة كوم أبو راضي يشتمل على مصنع تالجو لصناعة عربات السكة الحديد الفاخرة، ومصنع الشركة المصرية للصناعات الهندسية لصناعة قطع الغيار المختلفة للسكة الحديد وباقي قطاعات الدولة وصناعة الطلمبات وقطع غيارها، ومصنع كولواى لصناعة المكونات الداخلية لعربات السكة الحديد وذلك لتوطين صناعة السكك الحديدية والصناعات المغذية لها.

وتعمل وزارة النقل على توطين صناعة النقل بالسكك الحديدية والجر الكهربائي من خلال التعاون مع شركة الستوم الفرنسية لإنشاء مجمع صناعي ضخم بمدينة برج العرب على مساحة 66 فدانًا لإنتاج الأنظمة الكهربائية ومكونات السكك الحديدية (إشارات – مهمات مزلقانات – لوحات ودوائر كهربائية للتحكم – ضفائر كهربائية….) بالإضافة إلى إنشاء مصنع لإنتاج كافة أنواع الوحدات المتحركة (مترو – ترام LRT – مونوريل – قطار سريع).

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار