• logo ads 2

مع قرب العام الجديد.. البنوك تُوفر تمويلات للمصاريف الدراسية

التجاري الدولي يقدم أعلى تمويل يصل إلى 9 ملايين جنيه.. والمصري الخليجي يمنح أكبر فترة سداد بـ 8 سنوات

alx adv

مع قرب بدء العام الدراسي الجديد المقرر له نهاية سبتمبر المقبل، يبحث الكثير من أولياء الأمور عن آليات وبرامج تمويلية من مختلف الجهات لتمويل المصاريف الدراسية في المدارس والجامعات، خاصة في ظل ارتفاع الرسوم المقررة في مختلف الجهات التعليمية، وبدورها تتنافس البنوك لتوفير البرامج التمويلية التي تتناسب مع العملاء.

 

ويوفر عدد من البنوك العاملة بالقطاع المصرفي برامج تمويلية مختلفة لتمويل المصاريف الدراسية لرفع عبء ارتفاع الأسعار على أولياء الأمور، وبقيم متنوعة تصل إلى 9 ملايين وعلى فترات سداد مرنة تصل إلى 8 سنوات، وبأسعار فائدة تنافسية.

 

تتطلب تمويلات البنوك عدداً من الأوراق والمستندات لعل أبرزها بطاقة رقم قومي سارية (للمصريين)، فاتورة مرافق حديثة (هاتف، كهرباء، غاز..إلخ)، وعرض سعر من المدارس والجامعات، وإثبات دخل للعاملين ولأصحاب المهن الحرة والأعمال.

 

وبحسب البيانات المنشورة على المواقع الرسمية للبنوك، يوفر 10 بنوك قروضًا وتمويلات للمصاريف الدراسية، ويقدم البنك التجاري الدولي أعلى قيمة تمويلية تصل إلى 9 ملايين جنيه، بينما يوفر البنك المصري الخليجي أكبر فترة سداد تصل إلى 8 سنوات.

 

قروض التعليم من البنك التجاري الدولي

 

يمنح البنك التجاري الدولي تمويلات تعليمية تصل إلى 9 ملايين جنيه وفقًا للاحتياجات وبفترة سداد مرنة تصل إلى 5 سنوات، بقسط شهري يصل إلى 50% من إجمالي الراتب، وبسعر عائد مميز يتراوح من 27% إلى 36%، ويمنح للعميل وثيقة تأمين على الحياة طوال فترة التمويل.

 

قرض التعليم البنك المصري الخليجي

 

يقدم البنك المصري الخليجي تمويل مرحلة دراسية كاملة أو تمويل سنة دراسية واحدة، بمبلغ يصل إلى مليون جنيه، بفترة سداد تبدأ من 6 أشهر وحتى 96 شهراً “8 سنوات”، مع منح تأمين مجاني على الحياة.

 

ويطلب البنك خطابًا من الجهة التعليمية بالمصروفات السنوية أو كامل مصروفات المرحلة الدراسية، ويشترط 21 عامًا كحد أدنى للموظفين و25 عامًا لأصحاب الأعمال الحرة والمهنيين، والحد الأقصى ٦٠ عامًا للموظفين و٦٥ لأصحاب الأعمال الحرة والمهنيين.

 

قرض التعليم من بنك مصر

 

يقدم بنك مصر قرض التعليم من خلال 4 برامج تمويل وبالنسبة للموظفين بتعهد جهة العمل بتحويل الراتب / القسط الشهري أو بشهادة إثبات الدخل، ولأصحاب المهن الحرة وأصحاب الأنشطة التجارية والصناعية بإثبات الدخل، لأصحاب الأوعية الادخارية (مصريين / أجانب) وأصحاب ومستحقي المعاش (بتعهد تحويل المعاش / بدون تعهد تحويل المعاش).

 

يمنح بنك مصر التمويلات بقيمة تصل إلى 500 ألف جنيه ويشترط الحد الأدنى للعمر 21 عاماً وبحد أقصى 65 عند تاريخ الاستحقاق، والحد الأقصى لنسبة التمويل 100% من قيمة المصروفات الدراسية (بشروط محددة)، وبفترة سداد تصل إلى 36 شهراً.

 

برامج تمويل التعليم من بنك مصر، تتم وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية وتحت إشراف هيئة شرعية، ويمنح العميل وثيقة تأمين مجانية ضد مخاطر الوفاة والعجز الكلي طوال فترة المرابحة.

 

قرض التعليم من المصرف المتحد

 

يمنح المصرف المتحد التمويل التعليمي لكافة المراحل الدراسية بداية من المدرسة وصولًا للجامعي وما بعد الجامعي، من خلال تحويل أو عدم تحويل الراتب.

 

التمويل للتعليم الجامعي والشهادات يكون الحد الأدني للتمويل 5 الآف جنيه والأقصى 250 ألف جنيه بفترة سداد لمدة 12 شهراً، أما التمويل التعليمي للتعليم ما بعد الجامعي والشهادات المتخصصة، والحد الأدنى للتمويل 15 ألف جنيه والحد الأقصى 250 ألف بفترة سداد 36 شهراً.

 

قرض التعليم بنك فيصل الإسلامي المصري

 

يقدم بنك فيصل الإسلامي المصري تمويل لمصروفات الدراسة والتعليم، بقيمة 750 ألف جنيه ولفترة سداد تصل إلى 5 سنوات وفقاً لأحكام الشرعية الإسلامية.

 

التمويل يصل إلى 90% من تكلفة الخدمة، ويشترط البنك ألا يقل سن العميل عن 21 عامًا، بحد أدني 3000 للدخل، وتقديم عرض سعر بالخدمة المطلوب تمويلها من مورد الخدمة.

 

القرض التعليمي من بنك قناة السويس

 

يقدم بنك قناة السويس قرضًا تعليميًا يمنح تمويل مرحلة دراسية كاملة أو تمويل سنة دراسية واحدة للمصريين، بمبلغ يصل إلى 500 ألف جنيه، بفترة سداد تبدأ من 6 أشهر وتصل إلى 7 سنوات، مع منح تأمين مجاني على الحياة طوال فترة القرض.

 

ويتيح بنك قناة السويس سهولة سداد الأقساط من خلال فروع البنك، أو عن طريق الخدمات المصرفية عبر الإنترنت، أو تحويل الراتب/ القسط، ويشترط ألا يقل السن عن 21 عامًا ولا يزيد عن 25 عامًا، وبحد أدنى لصافي الراتب الشهري 1500 جنيه.

 

ويطلب البنك بطاقة رقم قومي سارية وخطابًا من الجهة التعليمية بالمصروفات السنوية أو كامل مصروفات المرحلة الدراسية، مستند إثبات دخل، وأصل إيصال مرافق حديث (ماء أو كهرباء أو غاز) لمدة لا تتجاوز 3 شهور.

 

قرض التعليم من بنك قطر QNB

 

يمنح بنك قطر QNB قرض تعليم يصل إلى 95% من المصاريف الدراسية والكتب ويغطي تمويل مصاريف الدورات التعليمية والدبلومات والماجستير المصغر في إدارة الأعمال والماجستير، والدكتوراه الجامعة أو المدرسة، عن طريق أقساط شهرية ثابتة طوال مدة القرض.

 

يمنح بنك قطر بقيمة تصل إلى 500 ألف جنيه للمصريين بالعملة المحلية، على فترة سداد تصل إلى 48 شهراً مع منح وثيقة تأمين على الحياة طوال مدة القرض، مع إمكانية تحويل الراتب للموظفين، ويشترط الأ يقل السن عن 21 عامًا ولا يزيد عن 60 عامًا.

 

تمويل المصاريف الدراسية من بنك saib

 

يقدم بنك قروض تمويل المصاريف الدراسية بتمويل يصل إلى 75% من قيمة المصروفات الدراسية، وبمبالغ تبدأ من 5000 الآف جنيه وحتى 100 ألف جنيه، وعلى فترة سداد حدها الأدني 6 شهور والأقصى 12 شهراً، وبتسهيلات في سداد الأقساط من أي فرع من فروع البنك.

 

ويقدم البنك التمويل لعدد من الفئات الموظفين بالقطاع العام والخاص ورجال الأعمال وأصحاب المهن الحرة للمصريين فقط، ولا يقل سن العميل عن 24 عامًا ولا يزيد عن 60 عامًا عند نهاية مدة القرض، وبحد أدنى للراتب الشهري 4000 آلاف جنيه ويشترط الأ تقل مدة العمل عن عامين على الأقل، وبالنسبة لرجال الأعمال وأصحاب المهن الحرة لا يقل عمر النشاط عن 4 سنوات، ولا يقل الراتب عن 5 آلاف جنيه.

 

ويطلب البنك عددًا من المستندات منها بطاقة رقم قومي سارية، ونموذج طلب قرض مستوف كافة البيانات، وشهادة قيد من المنشأة التعليمية موضحًا بها إجمالي قيمة المصروفات الدراسية المطلوبة واسم الطالب أو الطالبة (نجل أو نجلة العميل) والسنة الدراسية.

 

وبالنسبة لرجال الأعمال وأصحاب المهن الحرة يتطلب إحضار مستخرج حديث من السجل التجاري لم يمض على تاريخه 3 أشهر بحد أقصى، وصورة من رخصة مزاولة المهنة ورخصة المنشأة، وبطاقة ضريبية سارية للنشاط.

 

أما بالنسبة للموظفين يتطلب تقديم أصل شهادة دخل حديثة ومعتمدة من جهة العمل موضح بها تاريخ التعيين والدرجة الوظيفية والدخل الشهري أو كشف حساب بنكي 6 شهور موضح به راتب العميل أو قسائم قبض معتمدة من الشركة ختم HR

 

تمويل التعليم من بنك البركة

 

يمنح بنك البركة مصر، تمويل للتعليم بدون حد أدنى للدفعة المقدمة ومتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية “الإجارة”، وبمبلغ تمويل يصل إلى 250 ألف جنيه، ومدة سداد تصل إلى 60 شهراً، مع إمكانية الحصول دون تحويل الراتب بشرط إثبات الدخل.

 

ويشترط بنك البركة لمنح تمويل التعليم ألا يقل السن عن 21 عامًا ولا يزيد عن 60 عامًا للموظفين، وبالنسبة لأصحاب الأعمال الحرة لا يزيد عن 65 عامًا.

 

قرض التعليم من بنك إتش إس بي سي

 

يقدم بنك إتش إس بي سي باقة لتمويل الخدمات التعليمية الكاملة بقيمة تصل إلى 3 ملايين جنيه، وبفترة سداد مرنة تصل من 6 أشهر وتصل 12 شهراً، لمراحل مختلفة بداية من مرحلة ما قبل الحضانة وحتى الدكتوراه.

 

قيمة القرض على حسب نوع الحساب، فى حالة تحويل الراتب تصل إلى 3 ملايين جنيه، وفى حالة عدم تحويل راتب ولأصحاب المهن الحرة يصل إلى مليون جنيه، ولأصحاب المهن يصل 250 ألف جنيه، وفى حالة التمويل بضمان يصل إلى 90% من الودائع لأجل أو شهادات الادخار.

 

تمويل الخدمات التعليمية متاح للمصريين وغير المصريين الذين يستوفون معايير الحصول على أي من برامج التمويل، ويتطلب المستندات العادية بموجب أي من برامج التمويل المختارة، وخطاب من المؤسسة التعليمية بالرسوم الدراسية المطلوبة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار