• logo ads 2

«مجموعة العربي» تبحث مع وزير الصناعة تعميق المكون المحلي في الأجهزة المنزلية

alx adv

قال المهندس إبراهيم العربى رئيس مجلس إدارة مجموعة العربى ورئيس اتحاد الغرف التجارية السابق أنه بحث مع الفريق كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل تطوير صناعة الاجهزة المنزلية المصرية وزيادة نسبة المكون المحلى بها.

وأضاف العربى أن الوزير اطلع على الخطة الاستراتيجية للشركة لتعميق صناعة الأجهزة المنزلية فى مصر وزيادة الصادرات للسوق العالمية موضحا أن الشركة تحرص على الاهتمام بجودة المنتج المصرى ليستطيع المنافسة بالسوق المصرية و العالمية بالإضافة إلى الاهتمام بالبحث العلمى وزيادة الاستثمارات.

 

وأكد رئيس مجموعة العربى أن المجموعة تسعى لزيادة استثماراتها فى السوق المصرية ما يصب فى مصلحة الصناعة الوطنية والاقتصاد المصرى مشيرا إلى استهداف المجموعة صناعة مكونات التكييف والثلاجة بالتعاون مع إحدى الشركات التايوانية وكبرى الشركات اليابانية وشركة شارب .

 

من جانبه أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصناعة والنقل الفريق كامل الوزير على حرصه على دعم الشركة للتوسع فى استثماراتها فى السوق المحلية والتنسيق مع الجهات المعنية داخل الوزارة وخارجها لحل أى مشاكل تواجه الشركة مشيرا إلى أن وزارة النقل تنفذ 7ممرات لوجستية دولية تنموية متكاملة لربط الإنتاج الصناعى والزراعى والتعدينى والخدمى بالموانى البحرية ووسائل النقل السريع والآمن مرورا بالموانى الجافة والمناطق اللوجستية المتكاملة وهذه الممرات هى السخنة والإسكندرية والعريش وطابا والقاهرة وطنطا والمنصورة ودمياط وجرجوب والسلوم  وأسوان وأبو سمبل وسفاجا وقنا وأبو طرطور.

 

وأضاف الوزير أن الممر اللوجستي طنطا المنصورة دمياط يبدأ من المنطقة اللوجستية بطنطا فى قلب الدلتا وابلتى تخدم مناطق الانتاج الزراعى فى وسط الدلتا والمناطق الصناعية فى (قويسنا وطنطا وكفر الزيات والمحلة والمنصورة وربطها بميناء دمياط الجديدة .

حضر اللقاء مجموعة من ممثلى مجموعة العربى والمهندس محمد محمود العربى الرئيس التنفيذى للمجموعة .

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار