• logo ads 2

محمد المغربي :  منح الثقة للمستثمرين في الاقتصاد المصرى فى ظل  تصنيف” فيتش” و صرف  صندوق النقد الدولى 

alx adv

قال د. محمد المغربي “الخبير الاقتصادي والمالى، رئيس شركة بابليك بارتينرز للوساطة التأمينية أن  برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري ، ساهمت بصورة إيجابية فى موافقة المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي على صرف الشريحة الثالثة وقيمتها 820 مليون دولار ،  من برنامج قرض تسهيل الصندوق  لمصر والبالغ قيمته  8 مليارات دولار، والذي ينتهي في سبتمبر 2026.

وأوضح ،  أن الشريحة القادمة  التى سيتم صرفها من الصندوق قبل نهاية العام الحالى تبلغ حوالى   1.3 مليار دولار.

وأشار المغربي فى تصريحات صحفية ، إلى أن ، الإصلاحات الاقتصادية التى تم  الإشادة  بها دوليا ،تضمنت تراجع  الضغوط التضخمية تدريجيًا، وتم القضاء على نقص العملة الدولارية الأمريكية  .

وقال ، أن صرف الشريحة الثالثة ، يتزامن مع ، قرار   وكالة فيتش للتصنيف الائتماني، بتعديل نظرتها المستقبلية لأربعة بنوك مصرية ،وهى  البنك الأهلى المصري وبنك مصر وبنك القاهرة والبنك التجاري الدولي – مصر ،   إلى إيجابية  بدلا من مستقرة ، مما يشير إلى  تحسن الأوضاع الإقتصادية لمصر.

وأضاف محمد  المغربي قائلا :  ”   يعد أيضا قرار وكالة  فيتش ،   بتعديل نظرتها المستقبلية لديون مصر السيادية المقومة بالعملة الأجنبية طويلة الأجل إلى إيجابية من مستقرة، يؤكد نجاح الدولة فى  تراجع مخاطر التمويل الخارجي على المدى القريب  ،  نتيجة  تدفقات النقد الأجنبي من أكبر صفقة استثمارية مصرية إماراتية بمشروع  رأس الحكمة  في الساحل الشمالي بمحافظة مطروح  “.

وتوقع المغربي ، أن تشهد الدولة تدفق المزيد من الاستثمارات خلال الفترة المقبلة فى مختلف القطاعات  ، نتيجة  منح الثقة للمستثمرين المحليين والدوليين في الاقتصاد المصرى فى ظل إشادة  صندوق النقد الدولى    بالاقتصاد المحلى   ، وتدفق النقد الأجنبي للبلاد .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار