• logo ads 2

«سيدي كرير» توقع على تأسيس شركة لاستيراد الغاز الصخري

alx adv

وقعت  سيدي كرير للبتروكيماويات اتفاقية مساهمين لتأسيس شركة الإسكندرية لسلاسل الإمداد بميناء الدخيلة “جاما للإنشاءات”،  لاستيراد غاز الإيثان السائل (الغاز الصخرى الأمريكى)، باستثمارات مباشرة تصل إلى 750 مليون دولار أمريكي.

ووفقاً لبيان أرسلته الشركة للبورصة المصرية، الإثنين، من المستهدف أن يكون التشغيل التجاري للمشروع في النصف الثاني من عام 2027.

ويساهم في الكيان الجديد كل من الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات “ايكم” بنسبة 15% وسيدي كرير بنسبة 25% والمصرية لإنتاج الإيثيلين ومشتقاته “إيثيدكو” بنسبة 25%  والمصرية للغازات الطبيعية “جاسكو” بنسبة 10% وشركة جاما للإنشاءات بنسبة 25%.

وأشارت إلى أن رأسمال الشركة سيكون 663 مليون دولار على ثلاث مراحل وبنسبة تدبير 40% عبر المساهمين و60% عبر قروض بنكية حسب المخطط.

وسبق أن أعلنت وزارة البترول عن توقيع شركة جاما للإنشاءات، اتفاقية مساهمين لتأسيس شركة الإسكندرية لسلاسل الإمداد بميناء الدخيلة لتنفيذ مشروع محطة التسهيلات البحرية الدائمة لاستدامة سلاسل الإمداد للصب السائل والغازي لشركات البتروكيماويات القائمة بالإسكندرية وخدمة التوسعات المستقبلية لزيادة استثمارات صناعات البتروكيماويات، مع تحالف حكومي يضم شركات (القابضة للبتروكيماويات “إيكم”، وسيدي كرير للبتروكيماويات “سيدبك”، والمصرية للغازات الطبيعية “جاسكو”) من وزارة البترول والثروة المعدنية، وذلك بحضور المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، بمقر الوزارة في مدينة العلمين الجديدة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار