• logo ads 2

وزير الاتصالات يشهد انطلاق فعاليات البرنامج التدريبي لأكاديمية الأمن السيبراني

alx adv

شهد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات انطلاق فعاليات المرحلة الأولى من البرنامج التدريبى لأكاديمية الأمن السيبرانى لتدريب النشء والشباب بمقر المعهد القومى للاتصالات بالقرية الذكية.

يهدف البرنامج الذى ينفذ بالتعاون بين المعهد القومى للاتصالات والمركز الوطنى للاستعداد لطوارئ الحاسبات والشبكات التابع للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات إلى نشر الوعى المجتمعى حول التواجد الأمني على الإنترنت من خلال التدريب على مهارات وأساسيات الأمن السيبرانى، وطرق الوقاية من الهجمات السيبرانية، وحماية الخصوصية والبيانات من خلال توفير التدريب المجانى على مدار شهرين لنحو 1300 متدرب من مختلف المراحل العمرية بدءا من 12 عاما وحتى طلاب الجامعات والخريجين من مختلف التخصصات الأكاديمية والجامعات المصرية على مستوى الجمهورية.

حضر فعاليات الاطلاق؛ المهندس رأفت هندى نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتطوير البنية التحتية التكنولوجية والتحول الرقمى، والمهندس أحمد الظاهر الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا”، ود. هدى بركة مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتنمية المهارات التكنولوجية، ود. هبة صالح رئيس معهد تكنولوجيا المعلومات، والنائبة مرثا محروس وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، وعدد من قيادات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والجهاز القومى لتنظيم الاتصالات.

يتضمن البرنامج التدريبى للأكاديمية مسابقات ومحاضرات تم اعدادها خصيصًا لتناسب كل مرحلة عمرية مستهدفة ‏بواسطة خبراء الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات والمعهد القومى للاتصالات، وشركة سايبر إكس CyberX الرائدة والمتخصصة فى مجال التوعية بالأمن السيبراني، وشركة برق سيستمز الرائدة والمتخصصة فى نشر وصيانة حلول الأمن السيبرانى والبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات.

 

كما يتضمن البرنامج فى المراحل الموجهة للفئات العمرية المتقدمة أنشطة عملية وألعاب تفاعلية باستخدام الواقع الافتراضى virtual reality أعدت خصيصًا للتوعية بالأمن السيبرانى يتم تنفيذها لأول مرة فى مصر.

أكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على الاهتمام العالمى بمجال الأمن السيبرانى نتيحة لتزايد الأخطار التى تمثلها الهجمات السيبرانية على مختلف القطاعات خاصة مع تزايد اعتماد الدول على المنظومات الرقمية فى تقديم مختلف وادارة المرافق.

اشار إلى اهتمام الدول حول العالم ببناء القدرات فى مجال الأمن السيبرانى لكونه جزء من الأمن القومى لكل الدول؛ موضحا أن الأمن السيبرانى جاء ضمن محاور الأمن القومى فى برنامج الحكومة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار