• logo ads 2

محمد المهندس لـ«عالم المال»: 3 الآف مصنع تستخدم البلاستيك كمكون أساسي لايمكن الاستغناء عنه

alx adv

قال محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات، إن هناك 3 آلاف مصنع تستخدم البلاستيك كمكون أساسي في تصنيع منتجاتهم كحصر مبدأي وجاري حصر المصانع الأخرى.

وأضاف “المهندس” في تصريحات خاصة، أن عدد مصانع الأعضاء داخل غرفة الصناعات الهندسية تخطى الـ 12 ألف مصنع ولذلك نعمل على تكملة الحصر النهائي حتى يتضح لنا العدد الكامل للمصانع التي تستخدم البلاستيك كمكون أساسي.
جاء رد “المهندس” عقب مخاطبة وزارة البيئة لاتحاد الصناعات المصرية ممثلة في غرفتي الصناعات الكيماوية والهندسية بحصر أعداد المصانع التى تعمل فى البلاستيك أو التى تستخدمه كمكون أساسي بمنتجاتها بالاضافة إلى حجم استثماراتها.

وكانت الأمم المتحدة قد أرسلت إخطارا إلى وزارة البيئة تفيد بتقييد استخدام البلاستيك فى الصناعات كاتفاق دولى ملزم لإنهاء التلوث البلاستيكي.
وتابع “المهندس” أن تنفيذ قرار الأمم المتحدة يتطلب وقت طويل لتطبيقه وذلك بعد دراسات متتالية حول إمكانية إحلال وتبديل مكون البلاستيك.
وأضاف المهندس أن البلاستيك مكون رئيسي والبحث عن بديل له مطابق لمواصفات البيئة صعب في التوقيت الحالي، من حيث تطبيق آلية العمل بنفس كفاءته وأيضا إمكانية تشغيله عبر ماكينات التصنيع، منوها أنه تم تطبيق قرار دون إيجاد البديل المتساوى مع البلاستيك من حيث كفاءته.

وتابع “المهندس” أنه تم تطبيق قرار الأمم المتحدة سيسبب ضرر بالغ بالنسبة للمصانع المصرية كونها تعتمد على البلاستيك في كثير من الصناعات وسيمتد إلى حجم الصادرات من الصناعات الهندسية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار