• logo ads 2

أسعار النفط تتجه نحو مكاسب أسبوعية بعد 3 أيام من الانتعاش

alx adv

استقرت أسعار النفط بعد انتعاشها لمدة ثلاثة أيام وتتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية، مع مراقبة المتداولين للتطورات في الشرق الأوسط، والارتفاع في أسواق الأسهم.
تم تداول خام برنت بالقرب من 79 دولاراً للبرميل بعد ارتفاعه بنسبة 1.1% أمس الخميس، وكان خام غرب تكساس الوسيط فوق 76 دولاراً، حيث أدت علامات المرونة في سوق العمل الأميركية إلى رفع الأسهم. ودعت الولايات المتحدة وقطر ومصر إلى جولة جديدة من محادثات وقف إطلاق النار لإنهاء الحرب في غزة، في حين تستعد المنطقة لهجوم إيراني متوقع على إسرائيل.

وارتفع النفط بعد أن هوى خام برنت يوم الاثنين إلى أدنى مستوى في سبعة أشهر، متتبعاً تراجع أسواق الأسهم العالمية. ومن المقرر أن تنهي العقود الآجلة سلسلة من الخسائر استمرت أربعة أسابيع، مع توقف أكبر حقل في ليبيا، وتراجع المخزونات الأميركية للأسبوع السادس، والتوغلات الأوكرانية في روسيا مما يؤدي إلى تفاقم الاتجاه الصعودي.

وفي الوقت نفسه، يشهد الطلب على وقود الطائرات تحسناً في الصين. وتأتي تلك النقطة المضيئة النادرة بعد أشهر من الإشارات الهبوطية، بما في ذلك بيانات هذا الأسبوع التي أظهرت أن الدولة التي تعد أكبر مستورد للنفط الخام في العالم قد استقبلت أقل عدد من البراميل منذ عامين تقريباً في يوليو.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار