• logo ads 2

وزير الكهرباء: خطة عاجلة لتوسيع قدرات توليد الطاقة وترشيد الاستهلاك

alx adv

استقبل الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية، وفداً من لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب برئاسة النائب طلعت السويدي، رئيس اللجنة، وبمشاركة النائبة رشا رمضان، وكيلة اللجنة، والنائب خالد عبدالمولى، وكيل اللجنة، والنائب محمد جنيدى، أمين سر اللجنة.

وقد جاء الاجتماع بهدف التعاون والتنسيق وبحث جهود الوزارة في ضمان استمرارية واستقرار التغذية الكهربائية وتعزيز جودة الخدمات المقدمة.

 

وقد أعرب أعضاء لجنة الطاقة والبيئة عن تهانيهم للدكتور محمود عصمت بمناسبة توليه حقيبة وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، معربين عن تمنياتهم له بالنجاح والتوفيق. وأعربوا عن أملهم في أن يشهد قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة تطوراً ملحوظاً في المرحلة المقبلة، مشابهًا لما تحقق في وزارة قطاع الأعمال العام وشركاتها من إنجازات وتحسينات كبيرة.

 

وأشار أعضاء اللجنة إلى أهمية التعاون والعمل المشترك لدعم المواطنين في الحصول على الكهرباء لجميع الاستخدامات، نظراً للأهمية الكبيرة لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة في حياة المواطنين وتداخلها مع الأنشطة الاقتصادية والتنمية المستدامة في ظل توجه الدولة لدعم الصناعة وتوطين التكنولوجيا الجديدة.

 

وفي هذا الصدد، أكد الدكتور محمود عصمت على تنفيذ خطة عاجلة لاستقرار واستمرارية التغذية الكهربائية، تتضمن تحديث أنظمة تخزين الطاقات المتجددة وإضافة محطات جديدة وزيادة القدرات التوليدية، بالإضافة إلى ترشيد الاستهلاك والتصدي للتعديات على التيار الكهربائي. ولفت إلى الجهود المبذولة لتحسين جودة الخدمة وتلبية جميع الاحتياجات من الطاقة الكهربائية، مع التركيز على صيانة الشبكة والتعامل مع الأعطال وتقليل الفاقد الفني، وتعزيز الاعتماد على الطاقة المتجددة.

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار