• logo ads 2

بتخفيضات تصل لـ70%.. إقبال ملحوظ على «الأوكازيون الصيفى»

شعبة الملابس تكشف السبب

alx adv

كشفت سماح هيكل، عضو مجلس إدارة شعبة الملابس بغرفة القاهرة التجارية، عن ارتفاع نسبة الإقبال من المواطنين بالأوكازيون الصيفى والذى بدأ فى الأسبوع الأول من أغسطس الجارى بمشاركة معظم المحال التجارية للملابس الجاهزة.

الأوكازيون الصيفي

وقالت “هيكل”، فى تصريحات لـ”عالم المال”، إن الاوكازيون مع بدايته حقق نسبة مبيعات مرتفعة وملحوظة نظرا للاستعداد لدخول الجامعات والمدارس، كما أنه فرصة جيدة للمستهلك للشراء بنسبة تخفيض تناسب إمكانياته، خاصة فى ظل الظروف الاقتصادية التى تمر بها البلاد.

وتابعت أن الأوكازيون يعتبر فرصة للتجار لتصريف البضائع المتراكمة وتجديد المخزون، مما يسهم في تحريك السوق وزيادة القوة الشرائية للمواطنين، مع التخفيضات التى تقدم خلال الأوكازيون، موضحة أنه من المتوقع أن يشهد موسم الأوكازيون الصيفي 2024، إقبالا كبيراً من جانب المواطنين مقارنة بالعام الماضي، ويرجع ذلك لاستقرار الأسعار في الموسم الحالي بخلاف الموسم السابق.

مد الأوكازيون الصيفي

وأوضحت أنه من المتوقع مد الأوكازيون الصيفي، لتحقيق أكبر استفادة للعملاء والمستهلكين وأصحاب المحلات في مصر، موضحة أن المحلات قد تمد التخفيضات في حالة وجود منتجات كثيرة مخزنة.

وأشارت”هيكل” إلى أن حجم المعروض في المحلات المصرية، هو ما يسيطر على حجم التخفيضات المقدمة للعملاء، مضيفة أن بعض المحلات تلجأ لعمل تخفيضات تصل إلى 70% للتخلص من الكميات الكبيرة من الملابس، وتابعت أن هناك ضوابط ورقابة على عمليات تطبيق التخفيضات الحقيقة والخصومات، موضحة أن أسعار الملابس كانت مستقرة بنسبة كبيرة خلال الفترة الماضية.

التموين تعلن مشاركة 2250 محلا تجاريا

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن مشاركة 2250 محلا تجاريا خلال الأسبوع الأول من الأوكازيون الصيفى 2024 .
وأصدر الدكتور شريف فاورق، وزير التموين والتجارة الداخلية، قراراً وزارياً ببدء موسم التصفية الموسمية الثانية (الأوكازيون الصيفي) لعام 2024 اعتباراً من 5-8-202 ولمدة شهر، على أن يكون لكل محل أسبوعان.

وذكرت الوزارة على من يريد من المحلات التجارية المشاركة فى الأوكازيون التوجه مسبقًا إلى مديريات التموين والتجارة الداخلية الواقع في دائرتها للحصول على الموافقة، شريطة أن تلتزم هذه الجهات بالإعلان عن ثمن السلع المعروضة للبيع في التصفية مقترنًا به بيان عن الثمن الفعلي الذي كانت تباع به هذه السلع خلال الشهر السابق على التصفية.

الإعلان عن ثمن السلع المعروضة

وشمل القرار ضرورة حصول المحال المشاركة في التصفية سبقاً على موافقة من مديريات التموين الداخلية الواقعة في دائرتها محالهم التجارية، كما نص القرار علي ضرورة إعلان الجهات المشاركة عن ثمن السلع المعروضة للبيع في التصفية مقترناً به بيان عن الثمن الفعلي الذي كانت تباع به هذه السلع خلال الشهر السابق على التصفية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار