• logo ads 2

آي صاغة: إقبال المواطنين على شراء الذهب يزداد مع ارتفاع الأسعار

alx adv

قال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة آي صاغة لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن هناك توقعات بأن شهد أسواق الذهب مستويات تاريخية جديدة، في حالة تحرك الدولار، وزيادة الطلب، مشيرا إلى إقبال المستهلكين للذهب يزداد مع ارتفاع الأسعار.

وأوضح، إمبابي في بيان، أن تزايد التوقعات بخفض الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة في اجتماع سبتمبر المقبل، قد يدفع الدولار لأدنى مستوى له منذ يناير الماضي، كما عزز من الطلب العالمي على الذهب، ما دفع أسعار الذهب لأعلى مستوى لها على الإطلاق، مضيفا، أن الذهب أصبح ينافس نفسه، ويحقق قمم تاريخية جديدة، على فترات متقاربة.

ولفت المدير التنفيذي لـ آي صاغة، إلى أن أغلب التقارير البنوك الدولية، تتوقع ارتفاع الذهب لمستويات قياسية جديدة خلال العام المقبل، مع إنهاء العام الجاري عند مستوى جديد 2600 دولار.

أشار، إمبابي، أن ارتفاعات الذهب بالبورصة العالمية ستدفع الأسعار بالسوق المحلية، لمزيد من الارتفاعات، حتى مع استقرار سعر صرف الدولار عند المستويات الحالية، وكذلك العرض والطلب.

ومن المقرر أن يقدم جيروم باول، رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي الأميركي، إشارات حول توقعات السياسة النقدية في ندوة بقاعة جاكسون هول في وقت لاحق من الأسبوع الحالي.

وكانت البنوك المركزية مصدرًا رئيسيًا للطلب على الذهب حيث تتطلع دول مثل الصين وتركيا والهند إلى تنويع احتياطياتها بعيدًا عن الدولار الأمريكي، خاصة منذ شهدنا تجميد الغرب لأصول روسيا بالدولار في أعقاب غزوها لأوكرانيا.

وفيما يلي، ووفقا لقوائم الأسعار عبر منصة آي صاغة، لنشر أسعار الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، نرصد خلال السطور التالية، أسعار الذهب اليوم في محلات الصاغة، وهي كالتالي:

سعر جرام الذهب عيار 24
سجل سعر الذهب عيار 24 نحو 3982 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 21
سجل سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3485 جنيها.

سعر الذهب عيار 18
وبلغ سعر الذهب عيار 18 نحو 2987 جنيه.

سعر الجنيه الذهب في مصر
وجاء سعر الجنيه الذهب اليوم نحو 27880 جنيه.

سعر الذهب عالميا
في حين بلغ سعر الذهب عالميا نحو 2527 دولار.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار