• logo ads 2

الأكاديمية العربية تستضيف اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بالعلمين الجديدة

استضاف فرع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا بمدينة العلمين الجديدة اجتماع المجلس الأعلى للجامعات، بحضور الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، والدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ومحمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، و اللواء أركان حرب خالد شعيب محافظ مطروح، واللواء طبيب بهاء الدين زيدان رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية للشراء الموحد، و الدكتور إسماعيل عبد العفار وكوكبة من رؤساء الجامعات المصرية.

 

 

وعلى هامش الاجتماع، تم توقيع ثلاث اتفاقيات تعاون بين الأكاديمية العربية والهيئة المصرية للشراء الموحد، وجامعة المنصورة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

 

تسعى الاتفاقية بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري إلى تعزيز التعاون في مجالات الأنشطة الطلابية، ومراكز البحث، ومراكز الابتكار، وبنك المعرفة المصري، وصندوق دعم الابتكار، وذلك لتحقيق الاستفادة القصوى من الموارد المتاحة لدى الطرفين وتحقيق تطلعات الطلاب والباحثين.

 

وبموجب الاتفاقية بين الأكاديمية والهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية، ستقوم الهيئة بتوفير احتياجات الأكاديمية من الأجهزة والمستلزمات الطبية والمعملية.

وتهدف الاتفاقية بين الأكاديمية العربية وجامعة المنصورة إلى التعاون في مجال التدريب بهدف المساهمة في رفع كفاءة المتدربين، وتبادل أعضاء هيئة التدريس، وإجراء أبحاث مشتركة في المجالات والأنشطة التعليمية ذات الاهتمام المشترك التي تفيد الطرفين، وتبادل المعلومات والاستشارات في المجالات ذات الاهتمام المشترك، خاصةً لكون الأكاديمية بيت خبرة عربي معتمد من جامعة الدول العربية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار