• logo ads 2

مشروع مدينة العلمين الجديدة.. صورة ترسمها الأرقام 

مدينة العلمين الجديدة تعتبر واحدة من المشروعات العملاقة التي تسعى مصر من خلالها إلى تطوير المنطقة الساحلية الشمالية، وتحويلها إلى وجهة عالمية جاذبة للسياحة والإقامة.

مشروع مدينة العلمين الجديدة

مشروع مدينة العلمين الجديدة

مشروع مدينة العلمين الجديدة يشمل مجموعة متنوعة من الوحدات السكنية، والتجارية، والتعليمية، إلى جانب مشروعات ترفيهية وصناعية.

ويشهد مشروع مدينة العلمين الجديدة تطورًا متواصلا مع تنفيذ أكثر من 126 مشروعًا على مساحة 48 ألف فدان.

وتستهدف مدينة العلمين الجديدة استيعاب 1.6 مليون نسمة في المرحلة الأولى وحدها، حيث تشمل  تسليم 9148 وحدة سكنية، ومن المقرر تسليم 8 آلاف وحدة إضافية بحلول يونيو 2025.

مشروع مدينة العلمين الجديدة

مشروع مدينة العلمين الجديدة

مشروع مدينة العلمين الجديدة لا يقتصر على الفئات الغنية فقط، وإنما تم توفير وحدات سكنية لجميع الفئات الاجتماعية من خلال مشروع سكن مصر، ومشروع سكن لجميع المصريين، وما توفره من وحدات بمساحات تبدأ من 90 مترًا مربعًا.

كما تشمل مدينة العلمين الجديدة مناطق ترفيهية، مثل: الكورنيش العالمي،و والشواطئ العامة، والتي ستكون متاحة لجميع المواطنين.

مشروع مدينة العلمين الجديدة

من بين التطورات البارزة في مشروع مدينة العلمين الجديدة، أبراج داون تاون العلمين، وتحتوي على مجموعة من الأبراج الشاهقة التي يصل ارتفاعها إلى 300 متر.

هذا المشروع يجري تنفيذه بالشراكة مع شركة “CSCEC” الصينية، ويعتبر جزءًا من مبادرة الحزام والطريق، للتعاون الاقتصادي.

مشروع مدينة العلمين الجديدة يستهدف أيضًا استقطاب 25 مليون سائح سنويًا، وتوفير مليوني فرصة عمل، مما يجعل مدينة العلمين الجديدة مركزًا اقتصاديًا وسياحيًا هامًا على المستوى الوطني والدولي.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار