• logo ads 2

وزير الكهرباء والطاقة المتجددة يلتقي السفير المصري لدى ناميبيا

استعدادًا لقمة الهيدروجين الأخضر الأفريقية العالمية

alx adv

في إطار سعي الدولة لتعظيم دور الطاقات الجديدة والمتجددة في مزيج الطاقة، واستمرارًا في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للهيدروجين الأخضر، التقى الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، بالسفير وائل لطفي، سفير مصر لدى جمهورية ناميبيا.

جاء هذا اللقاء بهدف استعراض سُبُل الاستفادة القصوى من قمة الهيدروجين الأفريقية العالمية، المزمع انعقادها في العاصمة الناميبية ويندهوك خلال الفترة من 3 إلى 5 سبتمبر 2024.

تم خلال اللقاء بحث استراتيجية مشاركة مصر في القمة والتأكيد على دعم القطاع الخاص للمشاركة في المشاريع المرتبطة بالهيدروجين الأخضر.

كما ناقش الدكتور عصمت الأجندة التي تتوقع إفريقيا أن تلعبها في قطاع الهيدروجين العالمي وتعزيز التعاون من خلال السياسات وحشد الاستثمارات، مشيرًا إلى أهمية القمة التي تحمل عنوان “من الطموح إلى العمل وتعظيم الثورة الصناعية الخضراء في أفريقيا”.

القمة ستجمع أكثر من 2000 مشارك من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك أكثر من 25 رئيس دولة ورئيس وزراء، إلى جانب 100 متحدث من الخبراء.

كما ستشمل القمة اجتماعات مائدة مستديرة للاستثمار في مشاريع الطاقة الخضراء، حيث سيتم تقييم وتتبع وتسريع 40 مشروعًا أفريقيًا للطاقة الخضراء قابلة للتمويل حتى الوصول إلى الإغلاق المالي.

وأكد الدكتور عصمت أن القمة ستكون منصة هامة لطرح الرؤية المصرية واستراتيجية العمل الخاصة بالهيدروجين الأخضر، وعرض ما تم اتخاذه من خطوات لدعم هذا المجال.

كما ستستضيف القمة معرضًا عالميًا واسع النطاق للتكنولوجيا والابتكار ومنصة للشركات الناشئة، مما سيوفر فرصًا لإقامة شراكات جديدة في مجال الهيدروجين الأخضر.

سيشارك الدكتور محمود عصمت في القمة نيابة عن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لعرض المشاريع والاستثمارات المصرية في مجالات الهيدروجين والطاقة المتجددة والبنية التحتية والنقل.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار