• logo ads 2

السيسي يدعو المجتمع الدولي لاحتواء التصعيد في غزة والضفة الغربية

خلال لقائه بالكونجرس الأمريكي ..

alx adv

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الخميس وفداً من لجان الكونجرس الأمريكي برئاسة السيناتور جوني إرنست، بحضور وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين في الخارج، الدكتور بدر عبد العاطي وأكد الرئيس السيسي على خطورة التصعيد في غزة وتأثيره على الوضع الإقليمي، مشدداً على استمرار مصر في جهودها لإنهاء النزاع والتخفيف من الأوضاع الإنسانية.

 

كما حذر من التصعيد الإسرائيلي في الضفة الغربية، ودعا إلى تكاتف المجتمع الدولي لوقف هذا التصعيد، وتنفيذ حل الدولتين لضمان السلام والاستقرار.

 

وأشار السفير أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إلى أن الوفد الأمريكي أعرب خلال اللقاء عن تقديره للعلاقات الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة، والتي تعتبر أساسية للاستقرار الإقليمي ، وأشاد  بدور مصر البارز في حفظ الأمن الإقليمي ودعم جهود السلام، لا سيما في ظل الأزمة الحالية في غزة، مشيدين بمبادرات مصر في التهدئة وتنسيق المساعدات الإنسانية.

وأكد الوفد أن زيارتهم تأتي لدعم مساعي الوصول إلى اتفاق بشأن تبادل الرهائن ووقف إطلاق النار

وأضاف السفير أحمد فهمي أن اللقاء تناول أيضاً الوضع في السودان، حيث أكد الرئيس السيسي استمرار مصر في دعم جهود وقف إطلاق النار وتحقيق الاستقرار، والعمل على إيجاد حل سياسي ينهي الأزمة ويحافظ على استقرار الشعب السوداني.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار