• logo ads 2

مزايا وشروط تأمين المناسبات الخاصة

alx adv

استعرضت النشرة الأسبوعية للاتحاد المصري للتأمين، تأمين المناسبات الخاصة وهو تغطية تأمينية لحدث محدد، ويساعد في تغطية مجموعة واسعة من الأخطار التي من ضمنها على سبيل المثال عدم حضور المصور الخاص بالحدث أو وقوع أحداث الطقس المتطرف مما يتسبب في تأجيل أو إلغاء الحدث بسبب خسارة مغطاة تأمينياً.

 

 

 كيف يتم تحديد سعر التغطية التأمينية للحدث؟

 

وفقًا للنشرة، تختلف تكلفة تأمين الأحداث الخاصة بناءً على عدد من العوامل التي تؤثر بشكل مباشر على تحديد قسط التأمين والتي منها على سبيل المثال، نوع الحدث الذي يتم إقامته، حجم ونطاق الحدث، حدود التغطية التأمينية، القطاع أو الصناعة التي ينتمى إليها الحدث (في حالة قيام إحدى المؤسسات أو الشركات بتنظيم حدث يخصها.

 

متى يتم الحصول على وثيقة التأمين؟

 

يعتبر الوقت المناسب لشراء تأمين الحدث بمجرد البدء في دفع الودائع الخاصة بترتيبات الحدث؛ مثل حجز قاعة الاحتفالات والاتفاق مع مقدمي الخدمات كالأغذية والمشروبات والمصورين، حيث أنه من المعتاد أن تطلب الأماكن ومقدمو الخدمات من صاحب الحدث أن يقوم بدفع مبلغ كوديعة قد تصل إلى 50% من إجمالي تكلفة الحدث وعلى أن يتم دفع المبلغ المتبقي في أقرب يوم للحدث.

 

البيانات الأساسية التي تتضمنها وثيقة تأمين المناسبات الخاصة

 

عادةً ما تتضمن وثيقة تأمين الأحداث الخاصة البيانات التالية، اسم العميل ومعلومات الاتصال الخاصة به، تاريخ بدء وانتهاء الوثيقة، نوع التغطية المطلوبة، حدود التغطية،  نوع الحدث الخاص وإجمالي الحضور المتوقع.

وتقوم بعض شركات التأمين العالمية بإتاحة الحصول على الوثيقة من خلال موقعها الالكترونى بحيث يستطيع العميل تحميل الوثيقة بشكل مباشر من الموقع بعد إتمام عملية شراء الوثيقة.

ما هي المناسبات الخاصة التي يمكن تغطيتها عن طريق تأمين الأحداث الخاصة؟

يقوم هذا النوع من التأمين بتغطية الحفلات الخاصة مثل، حفلات الزفاف، حفلات أعياد الميلاد، حفلات استقبال المولود، حفلات التقاعد، حفلات التخرج، المؤتمرات، الحفلات الموسيقية، حفلات العشاء والغداء، حفلات الخطوبة، فعاليات جمع التبرعات، الجنازات، مراسم التخرج، المناسبات التذكارية، الفعاليات غير الربحية والخيرية.

 

 

ويعتبر تأمين حفلات الزفاف أحد أهم التغطيات التي تندرج تحت تأمين المناسبات الخاصة حيث يمكن تغطية الخسائر المالية غير المتوقعة الناتجة عن وقوع ظروف طارئة مختلفة، بما في ذلك المرض والإلغاء وسرقة هدايا الزفاف. وتختلف التغطية التأمينية باختلاف نوع حفل الزفاف الذي سيتم إقامته وعدد الضيوف والمكان الذى سيقام فيه الحفل.

 

التغطيات التأمينية لتأمين المناسبات الخاصة

نظراً لأن المناسبات الخاصة تتسم بكونها مناسبات ذو طابع خاص ومميز وفى بعض الأحيان تكون مناسبة فريدة من نوعها؛ لذا فقد حرصت كبرى شركات التأمين حول العالم على تقديم عدد مختلف من التغطيات التأمينية للمناسبات الخاصة؛ ومن هذا الوثائق ما يلى:

تأمين المسؤولية عن الحدث

يهدف تأمين المسؤولية عن الحدث إلى تقديم الحماية إذا تسبب شخص ما في إحداث أضرار بالممتلكات في المكان أو تعرض شخص ما للإصابة في الحدث.

تأمين إلغاء الحدث

يقوم تأمين إلغاء الحدث بالتعويض عن المبالغ المالية غير القابلة للاسترداد في حالة الاضطرار إلى إلغاء أو تأجيل حفل الزفاف بسبب ظروف غير متوقعة، والتي منها على سبيل المثال، إغلاق المكان الذى سيقام به الحفل، سوء الأحوال الجوية التي يتعذر معها إقامة الحفل، فرض حظر التجول.

ويتمتع هذا النوع من التأمين بقدر من الأهمية خاصة في الفعاليات الرياضية؛ حيث أن الشخص المشارك في الحدث الرياضي لديه مصلحة مالية على المحك، بما في ذلك مشتري التذاكر ومالكي الفرق والقائمين على أماكن إقامة المباريات والرعاة ومقدمي الطعام، ومنظمي الأحداث.

 

 

رأى الاتحاد المصري للتأمين

يسعى الاتحاد المصرى للتأمين بشكل دائم إلى دعم وتطوير سوق التأمين المصرى من خلال إطلاع السوق على أحدث المستجدات والوثائق التأمينية الجديدة التي تظهر في الأسواق العالمية؛ وذلك بهدف إثراء سوق التأمين المصرى بمنتجات تأمينية جديدة تلبى إحتياجات السوق والتي منها تأمين الأحداث الخاصة.

 

وقد سبق أن قام الاتحاد بإلقاء الضوء على العديد من التغطيات الجديدة والمستحدثة في الأسواق العالمية من خلال النشرات التي يقدمها أسبوعياً وكذلك الندوات والمؤتمرات التي يقوم بتنظيمها.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار