• logo ads 2

«العبد»: لن نسمح بتغيير أسعار السلع والمستلزمات بـ«أهلا مدارس»

عقب الافتتاح

alx adv

 

قال صلاح العبد أمين صندوق غرفة القاهرة التجارية ورئيس لجنة المعارض بالغرفة،إننا لن نسمح بأى تعديل لأسعار المنتجات والسلع فى معارض العودة للمدارس بعد حفل الافتتاح ومغادرة الوزراء والمسئولين، وبدء استقبال الزوار لها.

وشدد العبد فى تصريحات صحفية عقب اجتماع وزير التموين والتجارة الداحلية مع رئيس غرفة القاهرة التجارية ومنتسبى الغرفة والعارضين المشاركين فى معرض أهلا مدارس، على أن العارضين ،والموردين بالمعارض ملزمون بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه من الأسعار مع الغرفة ،ووزارة التموين والتجارة الداخلية على أن يتم استبعاد من يثبت مخالفة ذلك تحت إشراف جهاز حماية المستهلك.

وأوضح رئيس لجنة المعارض بغرفة القاهرة أن المعرض الرئيسى  لـ”أهلا مدارس” بمدينة نصر قاعة تنمية المشروعات الصغيرة يقام على ٧ آلاف متر مربع ..ويفتح أبوابه أمام الزوار والجمهور بداية من يوم الجمعة الموافق ٦سبتمبر ولمدة أسبوعين قادمين حتى يتيح المجال للوافدين من أى محافظة والزوار تلبية احتياجاتهم من مستلزمات المدارس والجامعات ،والسلع الغذائية والمنتجات الأساسية.

ونوة العبد أن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور شريف فاروق شدد على الغرفة أن لايقل نسبة التخفيضات داخل المعارض عن ٣٠% نظرا لأن اتفاق وزارتى التموين والتجارة الداخلية والتنمية مع اتحاد الغرف التجارية برئاسة أحمد الوكيل شمل تحمل كل غرفة جميع النفقات والتكاليف ،والاعباء  حتى يدبر المواطن مايحتاج لة ولاسرته دون عناء او مبالغة سعرية.

واشاد العبد بموافقة الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى  زيادة أيام المعارض الرئيسيه من ١٠ الى ١٥ يوما منعا التكدس ،وتقليل الزحام ،واتاحة الوقت أمام المواطنين لشراء احتياجاتهم فى تلك المناسبة لجميع المراحل التعليمية مؤكدا على تفهم منتسبى الغرفة تحمل التجار جانب من المسئولية الاجتماعية نحو المجتمع اهم من تحقيق عائد تجارى او اقتصادى وقناعة تامة أنة لامستقبل  لهم  بدون الصحه والتعليم .

وأشار أمين صندوق غرفة القاهرة التجارية إلى أن زوار المعرض بمدينة نصر  يستطيع الكشف الطبى على العيون ،والصحة العامة داخل المعرض لهم ولاسرهم بجانب  تدبير احتياجاتهم من مشتريات والحصول على شريحة الموبايل انترنت لطلاب المدارس والجامعات “المخفضة”،و المعلمين على الادوات الكتابية ،ومستلزمات المدرسية من وسائل المساعدة للعملية التعليمية.

و تستعد الوزارة للإعلان عن بدء انطلاق معارض أهلاً مدارس سواء المعرض “الرئيسي” بمحافظة القاهرة والمعارض الفرعية بالمحافظات، لطرح كافة المستلزمات والأدوات المدرسية بمراحل التعم المختلفة بأسعار مخفضة مقارنة بأسعار تقل عن مثيلاتها فى الاسواق، بمشاركة كبرى شركات القطاع الخاص والعام.

وتقرر انشاء معرض رئيسي بكل محافظة بجانب المعارض الفرعية فى المدن والمراكز على مستوى محافظات الجمهورية بالتنسيق مع السادة المحافظين، اضافة الى المعرض الرئيسي المقرر اقامته بصالة جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر،

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار