• logo ads 2

شركتا “عرفة” للتنمية الزراعية وt&c للملابس الجاهزة تتجهان للطاقة المتجددة 

تحوطًا من ارتفاع الأسعار..

alx adv

بدأت شركة t&c لصناعة الملابس الجاهزة الاتجاه نحو الطاقة المتجددة على مستوى إنشاء محطة لمعالجة المياه وأخرى للطاقة الشمسية.

وكشف مجدى طلبة، رئيس مجلس الإدارة أن تكلفة محطة معالجة المياه بلغت 800 ألف دولار، ومهمتها تدوير حوالى 80% من المياه المستخدمة فى التصنيع، مما يخفف من استهلاك المياه. 

وأضاف أن محطة الطاقة الشمسية من المقرر أن يتم تشغيلها فى يناير المقبل بتكلفة مليون دولار، لا سيما أنها ستوفر 25% من الاستخدام اليومي للكهرباء. 

وتابع طلبة أن الطاقة المتجددة في المصانع توفر تحوطا ضد ارتفاع أسعار الطاقة مما يحقق التنافسية الأعلى فى الأسواق الخارجية. 

أما شركة عرفة للتنمية الزراعية من المقرر أن تعلن خلال الأيام المقبلة عن الشركة التى ستفوز بالمناقصة المرتبطة بتركيب محطة الطاقة الشمسية بإحدى مزارعها فى الفرافرة، إذ تقدم إلى الآن 3 شركات صينية، وجارٍ التفاضل بينها وفقا لـ ياسر عرفة رئيس مجلس الإدارة.

 وأكد عرفة أن الشركة تتجه نحو الاقتصاد الأخضر وفقا لمتطلبات المستقبل، موضحا أن مشروع محطة الطاقة الشمسية هو الأكبر من نوعه فى مصر بأنظمة طلمبات الرى، ويتضمن إنشاء محطات تجمع بين الطاقة الشمسية ومولدات الديزل.

وكانت الشركة وقعت عقدا مع إنفينيتي لتوريد وتركيب محطات للطاقة الشمسية لتشغيل طلمبات الري لمشروعات الشركة الزراعية.

وتبلغ القدرة الإجمالية للمشروع 15 ميجاوات وباستثمارات تصل إلى 166 مليون جنيه، ويحقق للشركة وفرات فى استهلاك الديزل تصل إلى 35% مع تقليل انبعاثات ثانى أكسيد الكربون بمعدل 390.600 طن سنويا.

طاقة متجددة
طاقة متجددة
قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار