• logo ads 2

شريف الجبلي: أهمية منتدى المجتمع الأخضر تتزايد مع خطوات الدولة نحو هذا التحول

خلال كلمته الترحيبية ..

alx adv

قال النائب الدكتور شريف الجبلي، رئيس لجنة الشؤون الأفريقية بمجلس النواب والرئيس الشرفي لمنتدى المجتمع الأخضر، خلال كلمته الترحيبية في الدورة الثالثة من “منتدى المجتمع الأخضر” التي تنظمها مؤسسة “عالم المال” تحت عنوان ‘الاقتصاد الأخضر.. ما هي الخطوات القادمة؟’، إن استخدام الطاقة الشمسية في مصر لا يزال منخفضًا نسبيًا، رغم التوجه الوطني المتزايد نحو التحول للأخضر. وأضاف الجبلي أن الدورة الثالثة من المنتدى تأتي في وقت حاسم حيث تحقق مصر خطوات بارزة نحو التنمية المستدامة والتحول نحو الاقتصاد الأخضر بفعالية.

وأشار الجبلي إلى أن أهمية هذا المؤتمر تتزايد تزامنًا مع خطوات الدولة العملية نحو التحول للأخضر، معربًا عن تقديره للجهود المبذولة في هذا المجال. كما أوضح أن لجنة الالتزام البيئي باتحاد الصناعات المصرية قد منحت الموافقة البيئية لـ480 مشروعًا، بالإضافة إلى توفير قروض بفائدة منخفضة تبلغ 3.5% سنويًا.

وتطرق الجبلي إلى المبادرات التي دشنتها الدولة في إطار خطة التنمية المستدامة، أبرزها مشروع حياة كريمة والتحول الأخضر، مؤكدًا أن هذه المشروعات تعكس الالتزام القوي للدولة بدفع عجلة التنمية المستدامة وتعزيز الاقتصاد الأخضر.

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار