• logo ads 2

منتدى المجتمع الأخضر| أيمن سليمان: مصنع ألياف البازلت في 6 أكتوبر يعزز الاقتصاد الأخضر

قال الدكتور أيمن سليمان، رئيس إدارة مجموعة شركات أيمن سليمان A H S، إن الالتزام البيئي يبدأ بالاقتناع الحقيقي، مشيرًا إلى أن شركته تبنت الطاقة النظيفة وبدأت في تنفيذ مشروع للطاقة الشمسية في مزارعها رغم وجود محولات كهرباء تصل إلى 200 كيلووات. وأضاف أن الشركة كانت رائدة في استخدام الهيدروجين الأخضر.

وأضاف “سليمان” خلال مشاركته في الدورة الثالثة من “منتدى المجتمع الأخضر”، في الجلسة التي عُقدت تحت عنوان “الصناعة المصرية بين الالتزام البيئي والتحول للمنتجات الخضراء” وأدارها المهندس أحمد كمال، رئيس مكتب الالتزام البيئي والتنمية المستدامة التابع لاتحاد الصناعات، أننا أنشأنا مصنعًا في 6 أكتوبر يعتمد على ألياف البازلت ويحتوي على خزانات للهيدروجين الأخضر.

وأوضح أن الاقتصاد الأخضر يمثل اقتصاد الدولة، وأن التطورات المحيطة تشير إلى أننا على المسار الصحيح في مجالات الصناعة والزراعة.

وتابع أن منتجات الشركة تشمل حفاضات الأطفال والمنظفات للتصدير، بالإضافة إلى مصنع أعلاف في الصالحية، ومصنع جديد لزيوت الفرامل والكهرباء.

كما أشار إلى أن المصنع المتخصص في البازلت لإنتاج مواسير مياه الشرب والصرف الصحي ومواسير الغاز يعد من أبرز إنجازات الشركة، وأنهم يخططون لفتح فرع في دبي ويبحثون عن فرص في رواندا.

وأكد أن مصر تعد محورًا في أفريقيا، والعمل في مجال الهيدروجين الأخضر يمكن أن يؤدي إلى اكتشافات جديدة في الطاقة، مضيفًا أن الهيدروجين الأخضر ليس له آثار سلبية، لذا يجب أن نكون روادًا في هذا المجال.

وأشار إلى أن المشكلة تكمن في ضرورة الاقتناع بقدراتنا.

كما أعلن “سليمان” عن استعداد المجموعة لتوقيع بروتوكولات تعاون واستراتيجيات مع الشركات الحكومية التي ترغب في الشراكة، بهدف تقديم الدعم الكامل وتعزيز الفائدة للبلاد.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار