• logo ads 2

منتدى المجتمع الأخضر| عابد عز الرجال: استبدال طاقة الغلايات بالغاز خطوة نحو الاستدامة البيئية

أكد المهندس عابد عز الرجال، رئيس مجلس إدارة شركة أبو قير للأسمدة، أن الشركة بدأت خطوات جادة نحو اعتماد الطاقة النظيفة في مصانعها، مشيراً إلى التحديات البيئية التي تواجهها مصانع الأسمنت والتي تُتهم بشكل دائم بتلوث البيئة.

وخلال مشاركته في الدورة الثالثة من “منتدى المجتمع الأخضر”، والتي عُقدت تحت عنوان “الصناعة المصرية بين الالتزام البيئي والتحول للمنتجات الخضراء” وأدارها المهندس أحمد كمال، رئيس مكتب الالتزام البيئي والتنمية المستدامة التابع لاتحاد الصناعات، أشار عز الرجال إلى أن الشركة تأمل في استبدال طاقة الغلايات بالغاز الطبيعي كخطوة هامة لتقليل الانبعاثات البيئية.

وأضاف أن المصنع قد عمل على مدى الـ 25 عاماً الماضية باستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية المتاحة، ويسعى باستمرار لتحقيق أعلى مستويات الاستدامة في استهلاك الطاقة والمياه.

وأكد أن موقع مصر الفريد على البحر المتوسط يمنحها ميزة استراتيجية تمكنها من دخول السوق الأوروبية.

وأشار رئيس مجلس إدارة أبو قير للأسمدة إلى أن التوسع في السوق الأوروبية يتطلب تحقيق توافق في القياسات والالتزام بالمعايير البيئية، بالإضافة إلى تعزيز جهود إعادة التدوير لتحقيق أفضل النتائج.

تجدر الإشارة إلى أن الدورة الثالثة لـ”منتدى المجتمع الأخضر” انطلقت صباح اليوم تحت عنوان “الاقتصاد الأخضر.. الخطوات القادمة”، حيث تناولت أبرز التطورات في مجال الاقتصاد الأخضر مع التركيز على الطاقة المتجددة، وإنتاج الهيدروجين الأخضر، والطاقة الكهرومائية، وتحديث الصناعة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار