• logo ads 2

منتدى المجتمع الأخضر|الحفناوي: توسعات شنايدر إلكتريك في العلمين والعاصمة الإدارية تحد الانبعاثات بنسبة 1%

قال المهندس محمد الحفناوي، نائب الرئيس للقطاع الصناعي بشركة شنايدر إلكتريك في شمال شرق أفريقيا والمشرق العربي، إن الشركة تغطي 8 مناطق، منها مدينة بدر التي تضم أكبر مصنع لها، ويحقق إنتاجاً يعادل 40% من حجم الإنتاج الكلي، والذي يتم تصديره إلى حوالي 30 دولة أفريقية. وأضاف أن الشركة توظف حوالي 1500 عامل.

وخلال مشاركته في الدورة الثالثة من “منتدى المجتمع الأخضر”، وفى الجلسة التي عُقدت تحت عنوان “الصناعة المصرية بين الالتزام البيئي والتحول للمنتجات الخضراء” وأدارها المهندس أحمد كمال، رئيس مكتب الالتزام البيئي والتنمية المستدامة التابع لاتحاد الصناعات، أشار الحفناوي إلى أن الشركة تستهدف 6 محاور رئيسية على مستوى عالمي تتعلق بالمناخ. ولفت إلى أن الشركة تصدرت قائمة الشركات العالمية في تقارير الاستدامة.

وأوضح الحفناوي أن التحول إلى الأخضر يتم من خلال محورين رئيسيين: تحسين كفاءة الطاقة في القطاع الصناعي ودمج الطاقة المتجددة في عمليات التصنيع. وأكد أن الشركة قد أدخلت أحدث التكنولوجيات التي تسهم في تسريع معالجة المعلومات وتجهيز البنية التحتية الصناعية لتصبح رقمية ومستدامة.

كما أشار إلى أن الشركة تشارك في مشاريع تحلية المياه بمدينة العلمين وتعمل على توطين وتوسيع مراكز الكهرباء، مما يساهم في تقليل انبعاثات الكربون بنسبة 1%.

وأضاف الحفناوي أن الاستدامة تشكل جوهر الأهداف الاستراتيجية للشركة على المستوى العالمي، حيث تسعى الشركة إلى تحسين كفاءة الإنتاج من خلال دمج المخازن مع عمليات الإنتاج والجودة عبر برنامج “ID Palau D” لتحسين الأداء البيئي.

تجدر الإشارة إلى أن الدورة الثالثة لـ”منتدى المجتمع الأخضر” انطلقت صباح اليوم تحت عنوان “الاقتصاد الأخضر.. الخطوات القادمة”، حيث تناولت أبرز التطورات في مجال الاقتصاد الأخضر مع التركيز على الطاقة المتجددة، وإنتاج الهيدروجين الأخضر، والطاقة الكهرومائية، وتحديث الصناعة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار