• logo ads 2

منتدى المجتمع الأخضر|أحمد الغندور: نعمل على تنفيذ محطات للطاقة الشمسية لزيادة الوعي بين المزارعين

قال الدكتور أحمد الغندور، رئيس مجلس إدارة شركة صن واى للطاقة الشمسية، إن شركته تركز على تنفيذ مشاريع الطاقة الشمسية، بما في ذلك محطات الري، كجزء من جهودها لنشر الوعي حول الطاقة المتجددة.

أشاد “الغندور” خلال فعاليات الدورة الثالثة من منتدى التحول الأخضر، في جلسة بعنوان “تطبيقات استخدام الطاقة الشمسية في القطاعين الزراعي والصناعي” -التي أدارها المهندس أحمد كمال، رئيس مكتب الالتزام البيئي باتحاد الصناعات- بالتشريعات الحكومية الجديدة التي تدعم المستثمرين والصناع، واعتبرها خطوة إيجابية نحو تحقيق التحول الأخضر.

وأشار إلى أهمية الحوار المجتمعي المستدام مع جميع الأطراف المعنية لتعزيز تنفيذ الاستراتيجيات البيئية.

وأوضح أن هناك وعياً متزايداً بين المصريين حول فوائد الطاقة المتجددة، ولفت إلى أن شركته تعمل على تنفيذ محطات للطاقة الشمسية بهدف زيادة الوعي بين المزارعين والفئات الصغيرة والمتوسطة.

وأكد “الغندور” أن العديد من الشركات بدأت تتجه نحو استخدام الطاقة الشمسية، وأن هناك بحثاً مستمراً عن آليات جديدة للتنفيذ من خلال حوار مستدام.

وأضاف أن الاقتصاد الأخضر ليس مدفوعاً فقط بالاعتبارات البيئية، ولكن أيضاً بفوائد الاقتصاديات الطاقية، مما يعزز من التزام المواطن المصري بالتحول الأخضر.

هذا و انطلقت صباح اليوم فعاليات الدورة الثالثة من “منتدى المجتمع الأخضر” تحت عنوان “الاقتصاد الأخضر.. الخطوات القادمة”، التي استعرضت أبرز التطورات في مجال الاقتصاد الأخضر، مع التركيز على الطاقة المتجددة، وإنتاج الهيدروجين الأخضر، والطاقة الكهرومائية، وتحديث الصناعة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار