• logo ads 2

منتدى المجتمع الأخضر|أمجد الحويحي: شركات توزيع الطاقة ملزمة بتطبيق لوائح السولار بامب

أكد المهندس أمجد الحويحي، رئيس قطاع الدراسات والبحوث بهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، أن شركات توزيع الطاقة ملزمة بتطبيق اللوائح الصادرة عن جهاز مرفق الكهرباء، والتي تتضمن استخدام أنظمة السولار بامب.

 

وأوضح الحويحي، خلال فعاليات الدورة الثالثة من منتدى التحول الأخضر، في جلسة بعنوان “تطبيقات استخدام الطاقة الشمسية في القطاعين الزراعي والصناعي” -التي أدارها المهندس أحمد كمال، رئيس مكتب الالتزام البيئي باتحاد الصناعات- أن هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة قد قامت بمحاولات رائدة للتحكم في استخدام السولار، ضمن جهودها المستمرة والمتميزة لتعزيز التحول نحو الطاقة النظيفة.

وأضاف الحويحي أن الهيئة تبذل جهوداً كبيرة لتحقيق تحول بيئي مستدام، من خلال تحسين كفاءة استخدام الطاقة وتقليل الاعتماد على الوقود الأحفوري، بما يتماشى مع أهداف الاقتصاد الأخضر.

وشدد على أهمية استمرار التعاون بين جميع الأطراف المعنية لضمان تحقيق نتائج فعالة وملموسة في هذا المجال.

وأشار إلى أن وزارة الكهرباء قد أطلقت مبادرة بارزة تتمثل في منصة إلكترونية للطاقة الشمسية، تهدف إلى تمكين العملاء من مستخدمي الألواح الشمسية في المنازل والمصانع الصغيرة من اختيار والتواصل مع شركات الطاقة بطريقة إلكترونية متطورة.

هذا و انطلقت صباح اليوم فعاليات الدورة الثالثة من “منتدى المجتمع الأخضر” تحت عنوان “الاقتصاد الأخضر.. الخطوات القادمة”، التي استعرضت أبرز التطورات في مجال الاقتصاد الأخضر، مع التركيز على الطاقة المتجددة، وإنتاج الهيدروجين الأخضر، والطاقة الكهرومائية، وتحديث الصناعة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار