• logo ads 2

منتدى المجتمع الأخضر| أيمن سليمان: مجموعتنا لديها استعداد تام لتوقيع شراكات دعماً للاقتصاد الأخضر

قال الدكتور أيمن سليمان، رئيس إدارة مجموعة شركات أيمن سليمان A H S، إن المستقبل الواعد للدولة يرتكز على الاقتصاد الأخضر.

وأشار إلى أن الالتزام البيئي يتطلب أولاً قناعة حقيقية، موضحاً أن الشركة بدأت في تنفيذ مشاريع للطاقة الشمسية في مزارعها بطاقة تصل إلى 200 كيلو وات

وأضاف أن المجموعة تمتلك مصانع متعددة في مجالات متنوعة وكانت سباقة في تبني مبادئ الاقتصاد الأخضر ، إذ تم إنشاء “البمب” والخزانات المتوافقة بيئيا، مؤكداً أن الاقتصاد الأخضر هو جوهر التنمية الوطنية.

ولفت إلى أن تشكيل الوزارة الجديدة برئاسة مصطفى مدبولي وتولي الفريق كامل الوزير ملف الصناعة قد أدى إلى تحقيق طفرة ملحوظة في القطاع الصناعي، بما في ذلك تحسين الإجراءات الإدارية وتسهيلها، مما دفع المجموعة لتوجيه اهتمام أكبر نحو الاقتصاد الأخضر.

وخلال مشاركته في الدورة الثالثة من “منتدى المجتمع الأخضر”، والتي عُقدت تحت عنوان “الصناعة المصرية بين الالتزام البيئي والتحول للمنتجات الخضراء” وأدارها المهندس أحمد كمال، رئيس مكتب الالتزام البيئي والتنمية المستدامة التابع لاتحاد الصناعات، أوضح سليمان أن المجموعة تعمل في عدة صناعات تشمل “المناديل، المنظفات، الورقيات”، كما تقوم بالتصدير إلى الخارج.

كما أشار إلى وجود مصانع تحت الإنشاء في مجال الأثاث المكتبي، ومصنع تحت التشغيل لإنتاج الأعلاف، وآخر في تصنيع زيوت الفرامل للسيارات، بالإضافة إلى مصنع متخصص في مواسير الغاز الطبيعي، ومياه الشرب، والصرف الصحي.

وأكد أن المجموعة قد قامت بفتح فروع جديدة على مستوى المحافظات.

وأوضح  أن مصر تُعد محوراً أساسياً في أفريقيا والدول العربية، مشيراً إلى أن ما يميز الهيدروجين الأخضر هو عدم تأثيره الضار على الإنسان.

وكشف عن أن السعودية تمتلك حصة قدرها 5% من سوق الهيدروجين الأخضر، مؤكداً أن مصر تمتلك القدرة على التميز في هذا المجال، لكن المشكلة تكمن في نقص الاقتناع والثقة في قدراتنا.

وشدد على أن هناك حاجة لشرح مفصل حول الهيدروجين الأخضر ونقل المعلومات إلى كل مصري لزيادة الوعي بأهمية الاقتصاد الأخضر، على الرغم من التكاليف العالية والإنتاج العالي.

وأعرب عن استعداده  لتوقيع بروتوكولات دعم مالي ومعنوي، بالإضافة إلى شراكات مع الشركات الحكومية لدفع الاقتصاد الوطني نحو التقدم.

تجدر الإشارة إلى أن الدورة الثالثة لـ”منتدى المجتمع الأخضر” انطلقت صباح اليوم تحت عنوان “الاقتصاد الأخضر.. الخطوات القادمة”، حيث تناولت أبرز التطورات في مجال الاقتصاد الأخضر، مع التركيز على الطاقة المتجددة، وإنتاج الهيدروجين الأخضر، والطاقة الكهرومائية، وتحديث الصناعة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار